أكبر بطاقة تخزين خارجية 1TB في العالم | 1TB Carte mémoire


CES 2019: بطاقة خارجية تكسر الرقم القياسي من حيث السعة Lexar SDXC 633x


عادة ما يكون"معرض الالكترونيات الاستهلاكية" أو ما يسمى بـ "CES"  المكان المناسب لكشف النقاب عن أحدث الإبتكارات ، ليحولت بسرعة إلى حدث إعلامي عالمي يترقبه العالم كل عام . فباتت العديد من الشركات تفهم ذلك و أصبحت تنتهز الفرصة للكشف عن منتوجاتها العصرية التي تحطم بها أرقاما جديدة ، فمثلا Lexar فهمت ذلك و قدم لنا بطاقة الذاكرة SDXC 633x الجديدة بسعة تخزين قياسية تبلغ 1 تيرابايت.


Lexar أنتجت بطاقة تخزينية جديدة في CES 2019 ، و هي SDXC Professional 633x، والتي تأتي بسعة تخزين 1TB. هذه البطاقة هي في المقام الأول هي مخصصة لعشاق التصوير و الأفلام لتدعم كاميراتهم بمساحة تخزين ضخم جدا تنهي بذلك عليم جميع مشاكل المساجة التي تعرقل أعمالهم و مشاريعهم.

بطاقة ذاكرة جديدة بسعة قياسية لـ Lexar

لقد إلتزمت العلامة التجارية Lexar الصمت  منذ الإستحواذ عليها من قبل شركة Longsys الصينية في سبتمبر 2017. ويبدو أن عام 2019 يتناغم مع العودة إلى الواجهة  بالنسبة للشركة التي عودتنا بأشياء رائعة في وقت مضى، في مطلع هذه السنة التي رأينا Lexar حاضرة و بقوة في CES الذي أقيم  بلاس فيغاس ، العلامة التجارية انتهزت الفرصة لتقديم بطاقة ذاكرة جميلة كانت في المستوى بمواصفات رائعة.


في الواقع ، إن هذا الطراز من SDXC  يملك سعة تخزينية كبيرة بلغت 1 تيرا بايت أي أنه رقم قياسي جديد. وقد روجت ليكسار لمنتوجها الجديد : "أطلق النار وحفظ أكثر مما تريد دون تغيير بطاقة الذاكرة ، مع هذا النموذج من1 تيرابايت ذلك يوفر المساحة اللازمة لالتقاط جميع اللقطات".

بطاقة Lexar Professional 633x SDXC 1TB هذه مصنفة من الفئة الـ10 و التي تصل سرعة التدفق فيها إلى 95 ميغابايت / ثانية. وتصل سرعة الكتابة إلى  70 ميغابايت / ثانية.

ميزات بطاقة الذاكرة SDXC Professional 633x

وأشارت Lexar  أن " بعد ما يقرب 15 عاما منذ الإفراجها عن بطاقتها الأولى SD ذات المساحة 1GB، يسرها أن تعلن عن أول بطاقة ذاكرة 1TB من نفس النوع ." ولن نضطر إلى الانتظار كثيرًا للحصول عليها، لأن التسويق بات فوريًا. ومع ذلك تم الإعلان عن السعر الذي سيكون 499 دولار.

في أوروبا ، سوف تحمل هذه البطاقة المرجع أو الرقم التالي: LSD1TCB633. في الوقت الحالي ، و للتذكير  هذه هي البطاقة الأكبر سعة في العالم بعد أن كانت هناك بطاقات لذاكرة كبيرة ذات سعة تخزين تبلغ 512 جيجابايت ؛ يتم بيعها عادة ما بين 250 و 300 يورو.



من الجيد أن نتذكر أنه كلما تم تخزين المزيد من الأشياء على بطاقة الذاكرة ، كلما زادت أهمية فقدان البيانات في حالة وجود مشاكل في الأجهزة. سواء كانت بطاقة 1 تيرابايت أو 512 جيجابايت ، فمن المستحسن أن تقوم بإفراغها بانتظام وإجراء نسخ احتياطية منها في حاسوبك.


إرسال تعليق

comments (0)

أحدث أقدم