5 تطبيقات مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية و الفرنسية..... بشكل سريع


تعلم لغة واحدة من أكثر الأشياء التي يمكنك القيام بها. هناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها تعلم أو تحسين مهاراتك في لغة معينة ، من حضور الفصول إلى التعلم الذاتي . ولكن هل أدركت أنه يمكنك أيضا وضع هذا الهاتف الذكي الخاص بك لاستخدام جيد حقا لتعلم اللغات؟

سواء أكنت تبدأ من الصفر أو ترغب فقط في تحسين مستواك في اللغة الإنجليزية ، فإليك 10 تطبيقات جوال مجانية لكل من Android و IOS والتي ستساعدك على القيام بذلك.

1. Hello English

هذه هي توصيتي الأولى لأي شخص يتطلع إلى تحسين لغته الإنجليزية. يشمل تطبيق Hello English جميع جوانب تعلم اللغة ، بما في ذلك المفردات والترجمة والنحو والهجاء والمحادثة والقراءة.....
ومع ذلك ، يجب أن تكون بالفعل قادرًا على فهم البنية الأساسية الإنجليزية والحروف الهجائية ، ولا يمكن أن يساعدك التطبيق في تعلم اللغة الإنجليزية من البداية.

عندما تبدأ تشغيل التطبيق لأول مرة ، سيكون عليك تحديد لغتك الأم للمتابعة . هناك 22 لغة مدعومة ، وتأكد من اختيار اللغة الصحيحة حيث سيعمل التطبيق بلغتك الأصلية من هنا.


بعد ذلك ، ستحصل على اختبار 20 سؤالًا سيستخدمه التطبيق لتقييم مستواك الحالي في اللغة الإنجليزية . وفقًا لنتائج الاختبار ، سيتم إعداد الدروس الموصى بها  والتي تعتبر هي الأفضل لك.

على سبيل المثال ، عندما تجري اختبارًا مثاليًا و تتحصل على تقييم عالي ، يعرض عليك التطبيق بالبدء بدروس متقدمة قد تصل إلى الدرس 300 أو أكثر إن تأكد من أن مستواك جيد في اللغة الإنجليزية فلا داعي من البدأ من الالمستويات البديهية . ولكن إن كان تقييمك سيئ وبالتالي مستواك في اللغة متدني إذ بطبيعة الحال سيطلب منك البدأ من الدرس الأول.
تستخدم Hello English الألعاب التفاعلية لتعليم دروس اللغة الإنجليزية المختلفة ، وستكسب عملات معدنية لفتح المزيد من الدروس الصعبة . يمكنني أن أؤكد أنه حتى الخبراء يمكنهم العثور على بعض الدروس الجيدة لزيادة لغتهم الإنجليزية ، للتدريب يقدم التطبيق أيضًا كتبًا صوتية وأحدث الأخبار والكتب للحفاظ على تحسين لغتك الإنجليزية. 


2. دوولينجو

إذا كنت ترغب في تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر ، فهذا هو التطبيق الذي تبحث عنه. يستخدم Duolingo الألعاب التفاعلية لمساعدتك في تعلم ما يصل إلى 23 لغة مختلفة ، بما في ذلك اللغة الإنجليزية و الفرنسية.

بالنسبة للمبتدئين ، يركز التطبيق على مساعدتك على تعلم الأفعال والعبارات والجمل. على الرغم من أن المستخدمين المتقدمين يمكنهم أيضًا تحسين لغتهم من خلال إكمال دروس الكتابة والمحادثة والمفردات.

سيكون عليك اختيار اللغة التي تريد أن تتعلمها ولغتك الأصلية لبدء عملية التعلم. بعد ذلك ، يمكنك تأكيد ما إذا كنت تريد تعلم اللغة من البداية أو كنت تريد فقط تحسينها.


اعتمادا على اختيارك ، سوف يجعلك التطبيق تبدأ باختبار بسيط. سيساعدك هذا الاختبار على فهم إجادتك للغة و مستواك وسيوفر Duolingo مادة تعليمية وفقًا لذلك.

إذا أخطأت ، فسيستخدم التطبيق فورًا لعبة مختلفة لمساعدتك على تعلمها وتصحيحها. إذا استمر ارتكاب خطأ ، فسيستخدم لعبة مختلفة لمساعدتك على مزيد من الفهم.


لقد أجريت للتو اختبارين للغة الإسبانية واستغرق الأمر 10 دقائق تقريبًا لإكمالها. من المثير للدهشة ، الآن أنا واثق من أنني أستطيع تقديم نفسي بسهولة باللغة الإسبانية وأن أسأل أسئلة أساسية.

3. Lingbe 

يمكنك بواسطة Duolingo و Hello English تعلم اللغة الإنجليزية وتحسينها. ومع ذلك ، عندما تكون مستعدًا لممارسة مهاراتك اللغوية في العالم الواقعي ، ستحتاج إلى Lingbe . إنه تطبيق يعتمد على المجتمع حيث يساعد الأشخاص بعضهم البعض ويشاركهم لغتهم الأم. فهو يربطك بالأشخاص الحقيقيين المكلفين باللغة المحلية في اللغة التي تتطلع إلى تعلمها.


Lingbe لديه نظام تبادل اللغة . للحصول على دقائق للحديث لتعلم لغة أجنبية ، سيكون عليك أولاً التحدث مع شخص بلغتك الأصلية ومساعدتهم على تعلمه. لذا فهو في الأساس تطبيق خذ و هات مكان كل من المعلم والمتعلم. بشكل عام ، إنها طريقة ممتعة لتكوين الصداقات وتعلم الثقافات وتعلم لغة جديدة .


على الرغم من وجود العديد من التطبيقات مثل Lingbe التي تتصل بالمتحدثين الأصليين ، إلا أنه يتفوق عليها نظرا لواجهة المستخدم وقواعدها البسيطة للغاية . تحتاج فقط إلى اختيار لغتك الأم واللغة التي تريد أن تتعلمها ثم أخبر قليلاً عن اهتماماتك. لن تكون هذه المعلومات مرئية للمستخدمين الآخرين ، وسيتم استخدامها فقط لتوصيلك بالمستخدم المناسب عند الطلب.


تتكون الواجهة الرئيسية فقط من زر لبدء مكالمة ، وزر لتأكيد توفرك أو عدم إتاحتك لاستقبال المكالمات. بعد المكالمة ، يمكنك أن تأشر على الشخص في التطبيق للتواصل معه لاحقًا. إذا كانوا  قد أشروا عليك بالإعجاب كذلك، فسوف يظهرون في قسم دردشاتك كصديق.


مع نموذج تبادل اللغة الذي شرحته أعلاه ، يمكنك استخدام Lingbe مجانًا . ومع ذلك ، يمكنك أيضًا شراء العملات المعدنية من Lingbe لشراء دقائق للتحدث إلى الناطقين باللغة التي تريد تعلمها.

4. Memrise 

تقدم Memrise مجموعة كبيرة ومتنوعة من الدورات للعديد من اللغات المختلفة ، بما في ذلك اللغة الإنجليزية. يتم إنشاء هذه الدورات في الواقع من قبل أعضاء آخرين في مجتمع Memrise ، مما يجعل Memrise منصة التعلم من مصادر الحشد . معظم الدروس مهداة ، وتقدم Memrise جميع الأدوات للسماح للمستخدمين المنتظمين بإنشاء الدورات التدريبية.


5. Busuu

يتشابه busuu تماما مع Memrise حيث يتم إنشاء الدورات هنا أيضا من قبل الناطقين بها في المجتمع. يجب أن تبدأ من مستوى صعوبة مخصص وسيتم توفير الدورات وفقًا لذلك. يعمل busuu بالإضافة إلى ذلك كمنصة وسائط اجتماعية حيث يمكن للأشخاص الذين لديهم لغات مختلفة الدردشة وتبادل خبراتهم.




إرسال تعليق

comments (0)

أحدث أقدم