لمذا سميت هذه الشركات بهذه الأسماء ، من أين إستوحتها (الجزء 3)


أدوبي أو أدوب بالفرنسية

جاء الاسم من النهر Adobe Creek الذي ركض وراء منزل مؤسس الشركة جون وارنوك.


أباتشي-Apache

هو سيرفر HTTP و هو الأكثر شعبية في العالم وقد حصلت الشركة على اسمها لأن مؤسسيها بدأوا بتطبيق تصحيحات(Patch) لكود مكتوب لـ شركة "NCSA httpd daemon" . و كانت النتيجة خادم ‘A PAtCHy’ ؛ وبالتالي ، هكذا تم تطبيق اسم أباتشي ، ولمن لم يفهم معنى كلمة"Patch" التي غالبا ما يراها و يسمعها فبكل بساطة هي بمعنى التصحيح ، والـ "Patch" جزء من
التعليمة البرمجية التي تتم إضافتها إلى أحد البرامج ، لإجراء تغييرات عليه : منها تصحيح الأخطاء ، الترجمة ، الكراك..... وغيرها.

CISCO

الاسم ليس اختصارًا لجملة تتكون من بعض الكلمات  ولكنه اختصار لسان فرانسيسكو المدينة الأمريكية المعروفة . يعكس شعار الشركة تراث اسمها في سان فرانسيسكو. وهو يمثل جسر جولدن جيت .

Flickr

شخص آخر كان لديه موقع تحت نطاق Flicker.com و لأنه لايمكن تسجيل موقعين بنفس العنوان قرر المؤسسون حذف حرف "e" للحفاظ على الإسم دون تغييره مما يجعل اسمها صغير و يسهل تذكره و بعد ذلك تم إطلاقه في العاشر من فبراير 2004.

HTC

اسم "HTC" هو اختصار لـ "High Tech Computer Corporation" . تعود القصة وراء تأسيس"HTC"إلى عام 1997 ، عندما شارك "Cher Mi Wang" في تأسيس شركته واحد من أغنى الأسماء في تايوان ، ألا وهما "HT Chao" و "Peter Chao" للإتفاق بعد ذلك على تأسيس الشركة تحت إسم "HTC".

IBM

في يونيو 1911 ، تم تأسيس الشركة كدمج لثلاث شركات تصنيع تحت اسم "شركة الحوسبة التبديلية للتسجيل".بحلول عام 1924 ، قام توماس واتسون الأب ، الرئيس التنفيذي للشركة آنذاك ، بإعادة تسمية نسبة النقر إلى الظهور إلى "ماكينات الأعمال الدولية" لتعزيز توسعها .

Instagram

أراد مؤسسو Instagram اسما يصف ويعبر عن دور التطبيق ، فكلمة Instagram هي دمج لكلمة Instant وتعني فوري (أو كاميرات التصوير الفوري) مع كلمة Telegram وتعني برقية، فالكلمة ككل تعني إرسال الصور الفورية.

شركة انتل

أراد بوب نويس وجوردون مور تسمية شركتهما الجديدة "مور نويسي" ، لكن ذلك كان يحمل علامة تجارية من قبل سلسلة فنادق ، لذلك كان عليهم أن يستقروا على اختصار لالكترونيكس مدمج .


جوملا

جملة (باللغة السواحلية) تعني "الكل معا" أو "ككل" ، وقد تم اختياره من بين آلاف الاقتراحات. تم تعديل الاسم قليلا لأغراض صوتية وتسهيل النطق.

مايكروسوفت

صاغه بيل غيتس لتمثيل الشركة التي تم تخصيصها لبرامج SOFTROcomputer . في الأصل معتمة الصغرى لينة ، تمت إزالة الواصلة في وقت لاحق.

موتورولا



جاء المؤسس بول Galvin بهذا الاسم عندما بدأت شركته في تصنيع أجهزة الراديو للسيارات. كانت تسمى شركة الإذاعة الشعبية في ذلك الوقت Victrola.

إرسال تعليق

comments (0)

أحدث أقدم