نقل جميع الملفات من هاتفك القديم إلى الجديد بسهولة



كيفية نقل جميع البيانات إلى جهاز أندرويد جديد 



إن الحصول على هاتف جديد أمر مثير وجيد خاصة إن كان أفضل من القديم ، لكن التفكير في نقل جميع بياناتك من الهاتف القديم إلى الهاتف الجديد قد يكون أمرا صعبا و يجعلك تحتار. على الأرجح ، لا يمكنك ترك البيانات خلفك في هاتفك القديم ولن تجد هاتفك الجديد مفيدا و مليئ بالأشياء التي تحتاجها.

في ما يلي كيفية نقل جميع بياناتك تقريبًا إلى هاتفك الجديد بالطريقة الصحيحة. ويشمل ذلك جميع الرسائل القصيرة و سجل مكالماتك  وكلمات المرور والتطبيقات وبيانات التطبيق وملفات أخرى .

تطبيقات ترحيل البيانات الخاصة بالمصنّع

 في العادة في السلسلة الرئيسية. يمكن لهذه التطبيقات ترحيل الرسائل وجهات الاتصال وملفات الوسائط وإدخالات التقويم وإعدادات الجهاز وبيانات التطبيق والمزيد.

تحتاج فقط إلى توصيل كل من الهاتفين عبر الـ Wi-Fi ، أو باستخدام كابل USB OTG.
للتذكير هناك شركات مصنعة للهواتف وضعت طرق لمستحدميها لنقل البيانات في حالة تغيير الهاتف و هي عبارة عن تطبيقات و فيما يلي بعض التطبيقات من قبل الشركات المصنعة الشهيرة في Android

Phone Clone (Huawei)

إذا لم تكن تملك هاتف يدعم التطبيقات أعلاه ، فيمكنك أيضًا البحث عبر الإنترنت. من يدري ، قد يحالفك الحظ.

تشتمل هواتف Android على خيار احتياطي يضمن لك النسخ الاحتياطي لإعداداتك وكلمات مرور Wi-Fi والإشارات المرجعية وبيانات التطبيقات و ذلك في خوادم Google. للقيام بذلك إتبع مايلي : 

  • افتح إعدادات الهاتف وانتقل إلى النسخ الاحتياطي و اجعل الإعدادات كما في الصورة . 

نقل الصور ومقاطع الفيديو

أنا شخصياً أحب الطريقة اليدوية لنقل الصور ومقاطع الفيديو إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك (باستخدام كابل USB) ثم نقله إلى الهاتف الجديد. ومع ذلك ، إذا كنت تفضل حلاً عبر الإنترنت ، فيمكن أن يكون تطبيق Google Photos خيارًا جيدًا أيضًا. يوفر مساحة غير محدودة للصور ومقاطع الفيديو .

ما عليك سوى تنزيل تطبيق صور Google لنظام Android والسماح له برفع جميع الصور ومقاطع الفيديو إلى حسابك و تبقى آمنة بذلك.

إذا لم تكن مرتاحًا لمزامنة جميع صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك على خوادم Google ، فهناك خيار بديل لاستخدام تطبيق PhotoSync . يمكنه نقل الصور ومقاطع الفيديو عبر شبكة Wi-Fi . باستخدام هذه الطريقة ، سيتم نقل البيانات محليًا ، ولن يتم رفعها على أي حساب خاص بك . 
تثبيت PhotoSync على كل من الهواتف والذهاب إلى الإعدادات في الهاتف القديم. 
اضغط على " نقل سريع" وحدد الهاتف الجديد لبدء عملية النقل.


نقل الموسيقى

الأسلوب اليدوي بنقل الملفات إلى الكمبيوتر الشخصي ثم الهاتف الجديد يعمل بشكل جيد لملفات الموسيقى كذلك. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا نقلها عن طريق Google Play Music التي تتيح لك تحميل ما يصل إلى 50000 مقطع صوتي شخصي .

ستتوفر جميع الأغاني التي حمّلتها إلى Google Play Music على الجهاز الجديد بمجرد تثبيت التطبيق .

بدلاً من ذلك ، يُعد Send Anywhere خيارًا جيدًا لنقل الملفات إلى هاتفك الجديد. ويستخدم الـ Wi-Fi مباشرةً لمشاركة أي نوع من الملفات بين هاتفين. يمكنك نقل ملفات الموسيقى والمستندات وحتى الصور ومقاطع الفيديو (بديل جيد لبرنامج PhotoSync أيضًا).

نقل سجلات الاتصال والرسائل

بالرغم من ذلك ، هناك طرق متعددة لنقل جهات الاتصال والرسائل إلى هاتفك الجديد ، لكنني سأشارك تطبيقًا بسيطًا فقط لإنجاز المهمة. وهو Phone Copier هو تطبيق صغير يتيح لك مشاركة سجلات اتصال هاتفك ورسائل SMS بهاتف آخر عبر Bluetooth . 
تحتاج إلى تنزيل Phone Copier على كلا الهاتفين وتشغيل Bluetooth. 
الآن على هاتفك الجديد ، انقر فوق رمز Bluetooth واختر استيراد"Import" ، ثم سيتم البحث عن جهاز Bluetooth قريب ويمكنك تحديد الهاتف المستهدف لبدء عملية النقل.



بمجرد نقل الملفات، سيقوم تلقائيًا بوضع جهات الاتصال والرسائل في المكان المناسب.

نقل بيانات المتصفح

تحتوي معظم المتصفحات الشائعة على حسابات تخزين سحابي لمزامنة جميع بيانات المتصفح. على سبيل المثال ، يقوم Chrome بمزامنة جميع البيانات بحساب Google الخاص بك ، وكل من حسابات فايرفوكس وأوبرا تقدم مزامنة البيانات. تأكد من الاستفادة من هذا الحساب للمتصفح الخاص بك لمزامنة جميع البيانات بهاتفك الجديد.

لنقل بياناتك الكاملة من الهاتف القديم إلى هاتفك الجديد عبر WiFi ، قد يكون استخدام تطبيق CLONEit خيارًا جيدًا. إنه تطبيق مجاني تمامًا ولا يأتي مع أي إعلانات لإزعاجك. ومع ذلك ، اعتمادًا على الشركة المصنعة للهاتف قد لا يعمل لديك. لا تقلق ، في معظم الحالات ، يجب أن تعمل.

وعندما أقول أنه يمكن نقل جميع البيانات ، وأنا تعني حرفيا ذلك. يمكنك نقل جهات الاتصال وسجلات المكالمات والرسائل القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة وجميع أنواع ملفات الوسائط والتطبيقات وبيانات التطبيقات وإعدادات النظام وشبكات Wifi وكلمات المرور والإشارات المرجعية والمزيد.

لاستخدام التطبيق ، تحتاج فقط إلى تثبيته على كلا الجهازين والنقر فوق "Receiver" على الهاتف الجديد و "Sender" على الهاتف القديم (تأكد من أن كلاهما متصل بنفس Wi-Fi). سيُطلب منك اختيار البيانات التي تريد نقلها. بمجرد تحديدها ، سيتم نقل جميع البيانات بسرعة تصل إلى 20 ميجابايت / ثانية.
على استعداد للتحرك في؟

يجب أن تسهّل طرق النقل المذكورة أعلاه الانتقال إلى جهازك الجديد ونقل بياناتك معك. سوف أوصيكم بمحاولة استخدام تطبيق متعدد الإمكانات بواسطة الشركة المصنعة للهاتف أو تطبيق CLONEit لنقل جميع البيانات بسهولة دون أي تشويش. ومع ذلك ، إذا لم يكن ذلك مناسبًا لك ، فيمكنك دائمًا نقل البيانات بشكل منفصل باستخدام الطرق المذكورة أعلاه.

إرسال تعليق

comments (0)

أحدث أقدم