موقع رهيب من جوجل لتحويل و ضغط الصور بجودة عالية😍

هل تريد تقليل حجم صورك؟

 بعض المواقع تطالب مستخدميها برفع صور محدودة الحجم، أنت و بالتأكيد تعاني من هذا، إذن أخي الكريم أنت في المكان الصحيح. تقدم Google الآن أداة ضغط الصور عبر تطبيق ويب يسمى Squoosh.
كان ذلك خلال مؤتمر Chrome Dev Summit Summit 2018 الذي قدمت فيه  Google الخاصية الجديدة Squoosh ، وهي متاحة على  الرابط squoosh.app. يمكن لهذا التطبيق ضغط الصور بفعالية ، من خلال أداة بسيطة لكنها قوية. وبهذه الطريقة ، يمكنك تخفيف وزن صورك مع الإحتفاظ بدقتها قبل رفعها على  مواقع الويب لتسريع العملية و إتمام شروط المواقع التي تطلب الصور بأبعاد و أحجام معينة.


Squoosh هو تطبيق ويب قابل للتطوير (PWA) كونه حديث النشأة. يمكن تشغيله بسرعة في المتصفح أو الهاتف المحمول و يقدم لنا بذلك أداة نفعية في متناول اليد لضغط أو تحويل الصور. ببساطة إسحب و ضع الصورة على واجهة التطبيق. 

يعتمد Squoosh على WebAssembly (هي لغة البرمجة) لاستخدام برامج التشفير MozJPEG أو OptiPNG. والخبر السار هو أنه مدعوم من قبل جميع المتصفحات الحديثة (فايرفوكس ، سفاري ، فيفالدي ، أوبرا ، وغيرها) وليس فقط من قبل كروم. كما هو موضح في مقطع الفيديو في نهاية المقالة ،والجميل في هذه الخدمة  هو أنها تعرض لك الواجهة إطارًا يوضح العملية "قبل وبعد الضغط" أي الحجم الأصلي و حجم ما بعد الضغط  لضمان أفضل نتيجة ممكنة ، يمكنك تكبير الصورة للتحقق إذا كانت  الصورة  تعجبك و تناسب ما تبحث عنه .

و الرهيب في ذلك هو توفرها على ميزتين رئيسيتين تتفوق بهما على جميع الأدوات المنافسة في نفس المجال ( أي مواقع ضغط الصور )، سيكون من الممكن عرض التغييرات التي تجريها تعديلاتك في الوقت الحقيقي وإجراء التصحيحات. بالإضافة إلى ذلك ، تظل Squoosh فعالة على متصفحك ، حتى بدون اتصال بالإنترنت! مثالي لمواصلة العمل إذا كنت في حالة تنقل وبدون إشارة مؤقتة.

 أدعوك صديقي لإكتشاف هذه الأداة من خلال مشاهدة هذا العرض التجريبي Squoosh ديمو.






إرسال تعليق

comments (0)

أحدث أقدم