Windows 10 هو الآن نظام تشغيل الحواسيب الأكثر شعبية في العالم



أنهت مايكروسوفت عام 2018 بتحقيق إنجاز كبير آخر.

أصبح نظام التشغيل Windows 10 ، وهو أحدث نظام تشغيل لسطح المكتب من مايكروسوفت، هو الآن الأكثر شعبية في العالم. متجاوزا الويندوز Windows 7 البالغ من العمر 9 سنوات ، وفقا للعديد من المصادر و الأخبار المتداولة مؤخرا .

يتربع Windows 10 حاليا على عرش أنظمة التشغيل بسيطرته على 39 في المائة من سوق أنظمة تشغيل سطح المكتب اعتبارًا من ديسمبر الماضي من عام 2018 . أما ويندوز 7 الذي سيطر على السوق لفترة طويلة ها هو الآن يتراجع نحو الوراء إذ يشكل سوى أقل من 37 في المئة. 


كما تدعي التقارير فإن أكثر من 700 مليون جهاز يعمل الآن على نظام Windows 10. و تشمل الإحصائيات أجهزة الكمبيوتر المكتبية و الخاصة، وأجهزة إكس بوكس ​​وان ، والأجهزة اللوحية ، والهواتف.

أنهت شركة Microsoft معظم الدعم الذي وفرته سابقا لنظام التشغيل Windows 7 في عام 2015.ولكن الدعم الكامل لهذا النظام ينتهي رسميًا في عام 2020 أين سوف لن نرى أي دعم من الشركة لنظامها القديم الصادر سنة 2009. وقد حثت الشركة المستخدمين على الترقية نحو النظام الأحدث من ويندوز وقد شهدت حصة Windows 7 في السوق انخفاض كبير جدا منذ ذلك الحين ليسيطر ويندوز 10 على السوق العالمية.

صدر ويندوز 10 في عام 2015 مما يعني أن Microsoft قد استغرقت حوالي ثلاث سنوات ونصف لتحقيق هذا السجل الرائع في عدد المستخدمين.

على الرغم من سيطرتها على سوق أنظمة التشغيل لأجهزة الكمبيوتر ، إلا أن مايكروسوفت لا تزال أقل بكثير من هدفها الأصلي عندما تم إصدار Windows 10 لأول مرة سنة 2015. لأن الشركة العملاقة كانت تهدف أصلا بنظامها التشغيلي الحديث إلى السيطرة الكلية على السوق لتجعل من ويندوز 10 نظام متكامل يستهدف كل الأجهزة المختلفة و الفئات لتحقيق رقم خرافي في عدد  التثبيتات يبلغ مليار جهاز في إطار زمني مدته ثلاث سنوات.

بغض النظر ، عن أهداف ميكروسوفت عند إصدار ويندوز 10 ، يمكن القول أن الشركة حققت نتائج مبهرة بسيطرتها بهذه النسخة من الويندوز على أغلبية الأجهزة في العالم تنهي بذلك 2018 بتحقيق رقم عالمي جديد.

إرسال تعليق

comments (0)

أحدث أقدم