شاهد من أين إستوحت هذه الشركات العالمية أسمائها (1)

من أين هذه إستمدت الشركات أسمائها - الجزء الأول



هناك مجموعة كاملة من المنتجات والخدمات التي نستخدمها يوميًا ، والتي نتعرف عليها كثيرًا من شعارها أو حتى دون أسمائها. ومع ذلك ، فإن معظمنا لا يعرف المعنى الحقيقي أو أصل هذه الأسماء. على الرغم من أنه قد لا يكون على رأس قائمة "الأشياء الواجب معرفتها" ، إلا أنه لن تضر معرفة خلفية و طفيفة عن الأشياء التي نتفاعل معها كثيرًا.

إذن ، إليك قائمة بأفضل الشركات التي تحتوي على علامات مثيرة للاهتمام و معلومات مبهمة حول سر تسميتها . دعونا نتحقق منها.

(Alphabet Google)

في عام 2015 ، أعلن لاري بيدج ، الرئيس التنفيذي لشركة جوجل ، عن إعادة هيكلة الشركة في إعلان رئيسي ، وبالتالي إنشاء الشركة الأم باسم "الأبجدية Alphabet". وقال: "لقد أحبنا اسم الأبجدية لأنها تعني مجموعة من الحروف التي تمثل اللغة ، و هي  واحدة من أهم الابتكارات الإنسانية ، وهي الأساس من كيفية الفهرسة مع محرك بحث Google!.

Apple 

تأخر ستيف جوبز ثلاثة أشهر في تقديم اسم لعمله الإستثمارية ، وقرر تسمية شركته بـ "Apple Computers" (و هي الفاكهة المفضلة لديه) إن لم يقترح زملاءه الآخرون اسمًا أفضل بحلول الساعة الخامسة. ومن ثم ، تم الانتهاء من كل هذا و ترسيم اسم أبل للشركة.

أمازون

أراد المؤسس شيئًا "غريبًا ومختلفًا" واختار أمازون ، و كان المرجع لهذا الإسم أكبر نهر في العالم وهو نهر الأمازون من حيث الحجم وما كان يتوقع أن تحقق شركته و بهذا الإسم شهرة كبيرة.

Amazon Kindle :

إذا كنت تتساءل عن معنى "كيندل" في أمازون كيندل ، فهذا يعني "إشعال النار" وكان جهاز القراءة الإلكتروني "كيندل" يهدف إلى إحياء إثارة القراءة واكتساب معارف جديدة و إعادة هذه الثقافة و العادة التي إندثرت في وقتنا هذا .

DELL

عندما كان مايكل ديل ، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة ، يعمل من غرفة النوم في الجامعة ، قدم لشركته اسم "PCs Limited". في عام 1987 ، توصل إلى اسم "Dell Computer Corporation" ، مع التركيز على توسعه العالمي.





في عام 2003 ، تغيرت مرة أخرى إلى "Dell Inc." لتوسيع نطاقها و إشهار أعمالها الأخرى باستثناء أعمالها التقليدية لبيع أجهزة الكمبيوتر .

FACEBOOK

قام مارك زوكربيرج بتأسيس فيسبوك أثناء دراسته في جامعة هارفارد في عام 2004. وقد أطلق على هذه الشبكة اسم "الفيس بوك" بعد الأوراق الممنوحة للموظفين الجدد لتمييزهم .





في وقت لاحق من عام 2005 ، عندما تمكن من الحصول على النطاق "facebook.com" ، وصل إلى الاسم النهائي لشركته المستقبلية "Facebook".



HP

ألقى بيل هيوليت وديف باكارد عملة نقدية لتحديد ما إذا كانت الشركة التي أسسوها ستطلق عليها اسم "هيوليت-باكارد" أو "باكارد-هيوليت" ، ولك الأن الخيار لتخمن من فاز بينهما.



إرسال تعليق

comments (0)

أحدث أقدم