أفضل الهواتف لصور السيلفي


أصدر متخصصون من موقع "دي أكس أو مارك" (DxOMark) المختص بالتصوير النتائج الأولى لاختبار الكاميرات الأمامية لـ12 هاتفا ذكيا تغطي جميع الفئات في مكان البيع والشراء بداية من الأجهزة على صعيد المبتدئين وحتى الطرازات الأساسية.


وقد تربع على ذروة نتائج الامتحان في ميدان صور السيلفي غوغل بكسل 3 وسامسونغ غالاكسي نوت 9، حيث سجل كلاهما 92 نقطة.

وبصرف النظر عن تقصي نفس النتيجة الإجمالية فإن هناك العديد من المتغيرات بين الكاميرتين الأماميتين، حيث يمتاز بكسل 3 بشدة التركيز على الصورة، لكن نوت 9 يحقق نتائج أفضل للتعرض واللون.

كما تبدو الصور التي يتم التقاطها باستعمال جهاز غوغل تباينا أشد طفيفا، بينما يمتاز سامسونج على نحو أفضل نحو تعريض الوجوه وتطبق اليسير من التفاوت عليها، الأمر الذي يجعلها تظهر أكثر طبيعية.

وتتغلب كاميرا بكسل على سامسونغ في أحوال الإنارة الداخلية العادية وفي الإنارة المتدنية، وتعتبر نتائج الصور من كلتا الكاميرتين ممتازة، إلا أن كاميرا غوغل بكسل 3 تضع العديد من التركيز على الملمس والتفصيل.

وفي الترتيب الثالث يجيء جهاز ماي مكس 3 من شياومي، حيث تلتقط الكاميرا الأمامية المزدوجة صور بوتريه رائعة.

ويأتي جهاز آيفون إكس أس ماكس من آبل في الترتيب الرابع، حيث ينتج أفضل الصور الثابتة وجودة المقطع المرئي في أحوال الإنارة الساطعة، ولكنه متأخر عن منافسيه عندما يصبح الضوء باهتا، أما جهاز سامسونغ غالاكسي إس 9 بلس فيأتي في الترتيب الخامس.

أما باقي النتائج فهي بالترتيب الأتي:

غوغل بكسل 2، ثم هواوي وافته المنية 20 برو، وبعده سامسونغ غالاكسي أس 8، ثم يجيء هواوي بي 20 برو، وبعده آيفون أكس، يتبعه ميتو في 6، وفي النهاية أنتكس أكوا سيلفي.



إرسال تعليق

comments (0)

أحدث أقدم