Meizu تطلق هاتفها الجديد بدون أزرار ولا فتحات هاتف مغلق بالكامل



كشفت شركة "Meizu"، أكبر صانع للهواتف الذكية وواحدة من أشهر شركات التكنولوجيا الاستهلاكية في الصين، عن أحدث هواتفها الذكية وهو الهاتف الأول في العالم الذي يخلو من أي أزرار وثقوب وحتى منفذ USB




أطلقت شركة "ميزو" الصينية أشهر المصنيعين الأسيويين في مجال التكنلوجيات هاتفها الجديد "زيرو" الذي يعتبر أول هاتف في العالم دون منافذ أو مداخل على الإطلاق.

وكانت شركة آبل قد صدمت العالم عندما تخلت عن المنفذ الخاص بالسماعات في وقت سابق، لكن الشركة الصينية قررت دخول المنافسة و الصراع والتخلي عن جميع المنافذ (الفتحات) في هاتفها الجديد "زيرو".






وأعلنت ميزو أن الهاتف المسمى زيرو الجديد ليس فيه منفذ لشحن الهاتف ، و ستعوضه بالشحن اللاسلكي السريع الذي يعتبر من أسرع الشواحن اللاسلكية بقدرة 18 واط.

كما لا يوجد منفذ للسماعات، أين ستستعمل الشركة مجسات كهروضغطية تحت الشاشة تحول الذبذبات إلى صوت، وهي تقنية كانت قد استخدمتها شياومي في هاتفها "ماي مكس" Mi Max.

أما بالنسبة للأزرار لمن يتساؤل كيف استغنت عنها الشركة ، فانها قد استبدلتها بأزرار وهمية تحت الشاشة، كما أن الهاتف كما قلنا سابقا مغلق تماما و لا توجد نوافذ فليس فيه فتحة لشريحة الهاتف لأن ميزو استعملت في الهاتف تقنية الشريحة الالكترونية (e-sim).

وللجهاز شاشة أومليد، مقاسها 5.99 بوصات، كما يتميز بتصميم سلس وأنيق.


وقد طرح الهاتف الجديد "زيرو" في الصين فقط، فيما لا يعرف متى سيطرح في الأسواق الأميركية والعالم، ولا كم ستبلغ قيمته.

المصدر : عن الجزيرة ، مواقع إلكترونية.

إرسال تعليق

comments (0)

أحدث أقدم