جوجل" تفاجئ مستخدمي الأندرويد بتحديث صادم "


"جوجل" الأمريكية، تفاجئ أغلبَ مستخدمي نظامها التشغيلي "أندرويد" المخصص بها، بكشفها عن تجديد حديث لنظام تشغيل التليفونات المحمولة الأشهر في العالم.

وبرغم أن تجديد "أندرويد أوريو" لم يبلغ حتى هذه اللحظة إلى كل التليفونات المحمولة في العالم؛ لكن "جوجل" فاجأت العالم بإطلاقها نسخةً تجريبيةً أولى من نسق تشغيلها الأحدث "أندرويد كيو".


ولم تنشر "جوجل" في أعقابُ الاسم التجاري الإقتراح لنظام تشغيل "أندرويد كيو"، الذي اعتادت المؤسسة الأمريكية أن يكون واحد من أسماء الحلويات المشهورة.


وطرحت "جوجل" النسخةَ التجريبية الأولى على هاتفين لاغير؛ وهما "جوجل بيكسل 3"، و"جوجل بيكسل 3 إكس إل".

ويبدو بواسطة النسخة التجريبية الأولى على نسق "أندرويد كيو"؛ ما وصفته تقارير إخبارية بأنه سوف يكون صادماً لعدد واسع من المستعملين.

ونوه موقع "ذا فيرج" التقني المختص، حتّى تجديد "أندرويد كيو" يعطي لشركات الاتصالات التي توفر خدمة الإنترنت للهواتف الفطنة في بلدك، قدرات تحكم هائلة على تليفونات المستعملين.


ومن الممكن لشركات الاتصالات في وضعية شراء تليفون فطن من خلالهم، أن تحجب عنك استعمال الشريحة الثانية في وضعية استعمال شريحة من مؤسسات اتصالات أخرى.

وأفادت أن ذلك الشأن يطبق في وضعية أن شريحة الاتصالات المخصصة بك، سوف تكون حاضرة في فتحة الاتصالات الأولى.

ويضم نسق تشغيل "أندرويد كيو"، عدداً من الميزات الاستثنائية الأخرى، مثل:

- الوضع الليلي:

تم إضافة مجموعة من إعدادات الشاشة للوضع الليلي، والذي يحتوي إعدادات فريدة من المتصفح، ونافذة الصوت، والإعدادات السريعة، وحتى شريط وقائمة الإشعارات.

- صلاحية التطبيقات:

تتيح "جوجل" في نسق "أندرويد كيو" صلاحيات أوسع في صلاحية التطبيقات، والتي تمكن المستعمل من احتمالية متابعتها وتحديد عملها في أوقات محددة.

كما أنها ستمكن من وقف وصول تطبيقات (مثل فيسبوك) إلى موقعك الجغرافي مثلاً، وسيطالبك بالسماح بهذه الصلاحية أولاً.

إرسال تعليق

comments (0)

أحدث أقدم