آبل تترجى مستخدميها عن طريق بريد إلكتروني لإقناعهم بإقتناء هاتفها الجديد iPhone XR


Apple  ترسل بريدًا إلكترونيًا لإقناع مستخدميها بشراء iPhone XR 


ليس خفيا الأن على الجميع أن هاتفي أيفون XR و XS  لديهما سجل مبيعات مخيب للآمال لم يصل لتوقعات الشركة الأمريكية . و هذا نتيجة لسياسة التسعير المتعلقة بثمن الهاتف من أبل ولكن أيضا لتدهور العلاقات مع الصين سبب وجيه حيث تتواجد هناك العديد من نقاط التصنيع . يكفي القول بأن المساهمين في شركة المتواجدة في Cupertino بالولايات المتحدة غير راضين تماما بما يحدث في الآونة الأخيرة ، حيث تحاول الشركة إصلاح الضرر و إسترجاع أنفاسها عن طريق مضاعفة عمليات الإنتاج .
لاكن لاقت الشركة إنقطاعا كبيرا في عمليات البيع أين لم تلقى هواتفها الجديدة رواجا كما توقعت ، فبات على آبل إستخدام حيل أخرى لتفادي خسائر كبيرة قد تعصف بشعبية هواتفها ،فلم يبقى لها  سوى الاستيلاء على مستخدمي هواتف آيفون القديمة لأكثر من ثلاث سنوات من العمر. ولسبب وجيه ، إتخذت شركة آبل حيلة جديدة أين أرسلت لمستخدمي هواتفها القديمة  بريد إلكتروني لإقناعهم بالتغيير و التحول إلى إستخدام هاتف iPhone XR ، الذي تم تسويقه في أكتوبر الماضي!

تدعو شركة Apple مستخدمي أجهزة iPhone القديمة بشراء الأحدث

هل هذه حقا أفضل استراتيجية؟ أرسلت Apple مؤخراً لمستخدمي iPhone 6 Plus - وما قبله من إصدارات - بريدًا إلكترونيًا يدعونهم إلى اختيار iPhone XR. النموذج الذي يعد أكثر توافقا مع الجيل الجديد للهواتف ولكن هذا الإصدار من هواتف آيفون يفتقر لعدم وجود ميزات عالية الجودة: لا توجد إلا كاميرا واحدة في الجهة الخلفية ، إضافة إلى عيوب أخرى لكن يمكن التغاضي عنها .

حاولت Apple إستخدام كل الطرق في في محتوى البريد الإلكتروني الذي أرسلته لإظهار المزايا الرائعة في هاتفها iPhone XR و بالتالي إقناع مستخدميها الأوفياء. فالهاتف يأتي بشاشة أكبر من هاتف iPhone 6 Plus ، و بطارية قوية و محسنة ، وقوي أكثر، ومساحة تخزين أوسع ، الهاتف مقاوم للماء أيضا ، أكثر صلابة ، و تم تحسين الجهاز بدعمه لتقنية الـ 4K ،مستشعر أمامي للتعرف على الوجه ثلاثي الأبعاد .

ويبقى أن نرى ما إذا كان أصحاب iPhone 6 Plus وأقل سيتأثرون بمضمون الرسالة و هل سيعجبون بمزايا الـ  iPhone XR . لأن كما هو موضح سابقا ، لا تزال الحيل و الطرق المقترحة من آبل غير كافية لمواجهة كابوس المبيعات المنخفضة .


إرسال تعليق

comments (0)

أحدث أقدم