جوجل ستخفض الأرباح وتنقص الإعلانات في المواقع

هذا ما سيفعله جوجل كروم لمستخدميه إبتداءا من شهر جويلية 2019


جوجل كروم يقترح مانع الإعلانات غير المناسبة لمستخدميه

غالبًا ما يكون الإعلان مرهقًا وو متطفلًا على الإنترنت كما يؤدي إلى إبطاء التنقل بين الصفحات حيث يأخذ مكان مهم على الشاشة ، سواء كان هاتفًا ذكيًا أو كمبيوترًا شخصيًا. وهنا جوجل ومتصفحها كروم و لسبب وجيه إبتداء من التاسع من يوليو "جويلية"القادم ، سيقترحان علينا مانع إعلانات أصلي يأتي مع المتصفح.
إذا شركة جوجل سوف تقوم بأخذ خطوة جيدة و سيئة في نفس الوقت ، و هي جيدة بالنسبة لمستخدمي جوجل كروم الذين يستعملونه في تصفح المواقع و الأنترنت بشكل عام ، و سيئة لأصحاب المواقع و المدونات الذي يجنون المال بفضل الإعلانات.

هدف جوجل ليس القضاء و الحد من الإعلانات

و صرحت جوجل : لا يتمثل هدفنا النهائي في تصفية الإعلانات والقضاء عليها ، ولكن لتقديم تجربة ويب أفضل للجميع في جميع أنحاء العالم. بيان لا يثير الدهشة لأن "Google" تعتمد بشدة على الإعلانات و إن حرمان نفسها من هذا الأخير قد يمنعها من توليد و ربح مليارات الدولارات سنويا. و هذه الخطة التي سوف تقوم بها شركة جوجل هي أنها سوف تقوم بتقييد ظهور الإعلانات على المواقع و التقليل منها و ليس إقاف ظهور الإعلانات تماما ، حيث وجدت جوجل من خلال إحصائياتها أن نسبة كبيرة من مستخدميها لتصفح المواقع يشتكون من كثرة الإعلانات التي تكون على المواقع مما يسبب إزعاج للمستخدم .

و بالتالي فإن شركة جوجل قامت بالإعلان أنها إبتداءا من شهر يوليو المقبل سوف تقوم بالحد من هذه الإعلانات عن طريق منع ظهور الإعلانات التي يتبين أنها مزعجة ، حيث أن جوحل سوف تقوم بشكل دوري بإرسال إحصائيات لأصحاب المواقع الذين يستعملون إعلاناتها ” جوجل أدسنس ” تحتوي على الإعلانات المزعجة حتى يقوموا بحذفها لأنهم في كل الحالات لن يكسبوا منها شيئا .


و المشكلة الأساسية سوف يواجهها أصحاب المواقع الذي يستعملون منصات إعلانية أخرى حيث عليهم مراقبة مواقعهم بأنفسهم و أي إعلان خاص بهم لا يظهر فيجب أن يعرفوا مباشرة ان الإعلان تم تصنيف على أنه مزعج .

بهذه الطريق فإن شركة جوجل تسعى لتوفير بيئة مريحة لمستخدميها من أجل تصفح المواقع عن طريقها بشكل مريح و توفير أفضل تجربة إستخدام .

إرسال تعليق

comments (0)

أحدث أقدم