91.6 مليون نسخة بيعت من بلاي ستيشن 4| أفضل جهاز ألعاب منذ 2014

تبدأ سوني العام بشكل بقوة : حيث أعلنت العلامة اليابانية أن جهاز "PlayStation 4" تم بيعه لأكثر من 91.6 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم.


هيمنة منصة "PlayStation 4" في السوق على أجهزة الألعاب "الكونسولس" المنزلية لا تزال متواصلة لحد الآن: أعلنت "Sony" أنها باعت أكثر من 91.6 مليون "PS4" في جميع أنحاء العالم اعتبارًا من إصصدارها إلى غاية الـ 31 ديسمبر 2018.

لذا فإن PS4 أصبحت شعبية مثل "PlayStation 2" الأسطورية تماما بعد 5 سنوات من التسويق. ولكن من غير المرجح أن يستمر الوضع بـ وصول الـ "PS4" إلى سجل مبيعات الـ 150 مليون التي وصلت إليها الـ "PS2" من قبل كون أنه من المحتمل أن يكون هناك جهاز جديد قادم من الشركة مما سيوقف أو سيقلل من مبيعات الجيل الرابع من سلسلة الـ "PlayStation" .


ومع ذلك ، بالنسبة إلى سوني ، فإن جهاز PS4 هو الآن أكثر ربحية من الأجهزة السابقة ، خاصة أنه بالإضافة إلى بيع أجهزة الألعاب والألعاب نفسها نجد أن الاشتراكات في الخدمات عبر الإنترنت تنفجر وتزداد يوما بعد يوم.

تقول سوني أنه تم بيع من جهاز الـ "PS4" ما يقارب 18 مليون نسخة في عام 2018 ، وهو ثاني أفضل عام للمنصة (الجهاز) بعد عام 2017. ولا يزال الوضع ممتازًا بالنسبة لجهاز تقدم في العمر بعض الشيء ، وذلك دون أي تراجع في المبيعات و السعر الذي بقي كما كان.

وفي مجال الألعاب و مبيعاتها ، تستحوذ سوني على 876 مليون نسخة من الألعاب بيعت منذ إطلاق الآلة وهذا ينطبق على المبيعات في المحلات و على الأنترنت. كما تقول شركة سوني أنها وصلت إلى حد 90 مليون مستخدم نشط على خدمة شبكة بلاي ستيشن في نوفمبر 2018 الماضي. وبهذا نرى أن الأرقام لا تصب في اتجاه توقف البلاي ستيشن 4 مبكرا إلا إن كان لشركة سوني رأي آخر بإصدار جهاز الجيل الخامس من السلسلة ، وبالتالي صرف النظر عنها ولكن شيء رسمي و لاشيء يمكن أن يتحقق رسميا ، فمن يدري مذا سيحدث في قادم الأيام.



إرسال تعليق

comments (0)

أحدث أقدم