شياومي تطلق أقوى شاحن في العالم يشحن هاتفك في أقل من 17 دقيقة


أعلنت الشركة الصينية الرائدة في مجال الهواتف و التكنولوجيا "شياومي" عن إطلاقها لتقنية شحن سريع جديدة ، وقد أوضحت الشركة أن التقنية الجديدة و المسماة بـ "سوبر تشارج تيربو" Super Charge Turbo” لديها قدرة فائقة لا مثيل لها في شحن بطاريات الهواتف بسرعة رهيبة ستفاجئك حتما.


وقد قامت "شياومي" بمقارنة التقنية الجديدة الخاصة بها مع تقنية "سوبر فووك" “SuperVOOC” لشركة أوبو و التي تستخدمها الأخيرة في هواتفها، و تعتبر أسرع تقنية شحن سريع للبطاريات إلى حد الأن ، وقد إستغرقت تقنية أوبو ذات قدرة 50 واطا حوالي ثلاثين دقيقة  "30 د" لشحن بطارية الهاتف ذو سعة 3700 مللي أمبير/ساعة بشكل كامل .


بالمقابل استغرقت تقنية شياومي سوبر تشارج تيربو الجديدة وقتا قياسيا نظرا إلى أنه يعمل بقوة 100 واط ، ففي حوالي 17 دقيقة فقط قامت الشاحن بشحن بطارية هاتف ذو سعة 4000 مللي أمبير/ساعة بنسبة 100%.


لاستعمال الشاحن الجديد من الشركة الصينية "شياومي" يشترط أن يتوفر و  يكون هاتفك الذكي داعم لشواحن البطاريات الجديدة ذات مصدر طاقة تصل قدرته إلى 100 واط. و بالعودة إلى شركة "شياومي" نجد أن هواتفها الحالية و الأحدث منها تدعم فقط تقنيات الشحن التي لا تتجاوز قدرتها 27 واطا لذا فإن التقنية الجديدة هي قيد التجريب لا غير و هذا لا يقلل أبدا من الإنجاز الذي حققته الشركة أو أن هذه التقنية ليست جاهز بل بالعكس هو إنجاز رائع و قدم نحو الامام في سبيل تطوير تكنولوجيات الهاتف النقال.
ومن المفترض أن تقوم الشركة الصينية بإطلاق هواتف ذكية جديدة تدعم تقنية الشحن السريع قريبا.


إرسال تعليق

comments (0)

أحدث أقدم