غوغل تكشف عن منصة للعب .. دون تحميل أي شيئ


أعلنت مؤسسة و شركة غوغل الغنية عن التعريف أنها تنتوي تدشين و طرح منصة ألعاب فيديو للبث المباشر تسمى "ستاديا"، الأمر الذي يجعلها قادرة على دخول ميدان الألعاب الذي يهتم به غالبية الشباب.

وتتيح المنصة للاعبي "ستاديا" القفز عبر الأجهزة العاملة على متصفح "غوغل كروم" و"كروم أو إس"، و هواتف بيكسل و"كروم بوكس" الخاصة بشركة جوجل.


وتقول جوجل إن ألعاب الفيديو سوف تكون سهلة وبسيطة، فبمجرد الضغط على زر "اللعب الأن" ستعمل اللعبة، دون تنزيل أي شيء أو الإنتظار لساعات طويلة لتحميل لعبتك.

وهناك متحكم مخصص للعبة ستاديا، لكنه أمر اختياري، على حسب ما نقلت "أسوشيتد برس".


ولم يتم الإشعار العلني عن تاريخ الإطلاق، أو تسعير، إلا أن المؤسسة تقول إن "ستاديا" سوف تكون متوفرة في 2019 في أميركا وكندا والمملكة المتحدة وأجزاء من أوروبا لذا ليس علينا إلى الإنتظار هنا في الجزائر و باقي الدول المغاربية و العربية عامة.


ويتطلب البث الحي لألعاب شروط منها الإتصال القوي بالإنترنت، وطاقة حاسوب أكثر بمواصفات قوية لا تتوفر إلا عند فئة من الناس، وكل هذا من أجل البث المباشر لأي مقطع مرئي و لعبة فيديو .

وتقول غوغل إنها تستفيد من مراكز المعلومات المخصصة بها التي تستغلها من أجل تشغيل هذا النظام ، إلى غاية الساعة تبقى المعلومات و الأخبار شحيحة و لم تتضح الصورة لنا بعد.

الدول المتاحة لإستعمال المنصة :


إرسال تعليق

comments (0)

أحدث أقدم