أيفون - خطوات بسيطة لإطالة عمر بطاريتك أكثر

يتكبد عديد من مستخدمي هواتف آيفون من إشكالية مشكل  نفاد البطارية بشكل سريع ، وهي معضلة يمكن حلها باتباع عدد من التعليمات التي تطيل عمرها.


وتكمن الخطوة الأولى في معالجة وحل إشكالية نفاد بطارية الهاتف بالعثور على التطبيقات التي تستنزفها، حيث يتضمن آيفون وسيلة تمكن المستهلك من علم مثل هذه البرامج.

ومن الممكن اكتشاف هذه التطبيقات بالتوجه إلى لائحة إعدادات Settings بعد ذلك البطارية Battery، والنقر بعدها على خيار "آخر 10 أيام"، والذي يكشف عن التطبيقات التي استعملت البطارية بقوة و استهلكت منها أكبر كمية إبان تلك المرحلة الزمنية.


ووفقا لما نقلت جريدة "صن" البريطانية عن متخصصون تقنيين، فإنه ينصح بحذف البرامج التي تستنزف طاقة البطارية ولا تستعملها بشكل دائم.

ومن اللازم ايضاً التأكد من أمر آخر و هو إذا كانت بطارية هاتفك بحاجة إلى تبديل و التغيير، ويمكنك معرفة هذا بالتوجه و الولوج إلى الإعدادات ومن ثم قسم البطارية واختيار Battery Health.

وإن كانت النسبة الواردة في المؤشر أدنى من 80 في المئة، فذلك يدل على أن عمر البطارية قارب على النهاية ، وغالبا ما يصدر هذا في أعقاب ما يقترب من 500 عملية شحن كاملة.

أيضاً ينصح بتنشيط نمط الطاقة المتدني (عند إنخفاظ طاقة البطارية) أو Low Power وينصح بإستعماله و لو أن البطارية في وضعية جيدة ، وهذه الخاصية تقوم بغلق بعض الإمتيازات المتاحة على الهاتف وتستهلك كميات كبيرة من طاقة البطارية.


ومن النافع أيضاً تنشيط أفضلية "السطوع التلقائي"، التي تطيل عمر البطارية، واشتمل تطوير الإنارة استنادا للظروف المحيطة التي يتواجد بها المستعمل أي أن شدة سطوع البطارية تتلائم مع نسبة البطارية ووضع الهاتف و نسبة إستهلاك التطبيقات المشتغلة للبطارية.

ويفضل عدم تنشيط  أو تفعيل شبكة "الواي فاي" في حال عدم استعمال الإنترنت لاستنزافها الهائل للطاقة، وهو ما ينطبق كذلك على Mobile Data بيانات الهاتف.

وعلى صوب مشابه، يلزم تنشيط وضع الطيران أو Airplane Mode في حال عدم تواجد التواصل بأي نوع من الشبكات عند عدم الحاجة للتواصل و إستعمال الأنترنت ، لأن هذا يجبر الهاتف على وقف عمليات البحث عن شبكات للاتصال بها.

وفي النهاية فلا بد من اتباع أعمال تحمي البطارية لتطيل عمرها، كعدم تعريضها لدرجات سخونة شديدة الصعود أو الهبوط.

1 تعليقات

إرسال تعليق

comments

أحدث أقدم