5 خرافات شائعة لا يزال يصدقها 90 % من الناس في عالم التكنولوجيا و الإلكترونيات (الجزء 2)



 إن المجال التقني و التكنولوجي قديم العهد و هو في تطور سريع و تغير رهيب و أصبحت الأخبار تتناقل بسرعة و الفائدة تعم أكثر بكل تأكيد ، إذا هنا ينبغي تبسيط التكنولوجيا، لا تعقيدها ، إذ هناك الكثير من الناس لا يزالون يحتفظون ببعض الأساطير ويأمنون بها في هذا المجال أين وصلت بغالبية الناس إلى عدم التمكن من الاستفادة الكاملة من جهازه أيا كان هاتف ذكي أم كمبيوتر .  من أجل مساعدة الجميع على الاستفادة من التكنولوجيا بشكل أفضل و أدق والإستفادة منها لا جعلها عائقا ، سوف نعرض عليك 5 من أساطير التكنولوجيا وخرافاتها الأكثر شيوعًا و إنتشارا في يومنا هذا و منذ زمن طويل.

1. إيقاف التطبيقات يزيد من سرعة الهاتف

عند إغلاق أحد التطبيقات ، لا تزال بعض عملياته قيد التشغيل . يجب عليك استخدام تطبيق مختص لإيقاف التطبيق بالكامل و حفظ الموارد والرام و بالتالي الهاتف أسرع.

نعم هذا الأمر جيد و فعال لكن مع تطبيقات قليلة فقط ، فعندما تغلق أحد التطبيقات ، سيكون هناك احتمال أن يتم تشغيل بعض العمليات في الخلفية وأنت قد خرجت منها. على سبيل المثال ، يقوم كل من Facebook و Messenger و Viber و Snapchat  وغيرها من التطبيقات  على عملية خلفية تستمر في العمل رغم الخروج من التطبيق  للحفاظ على تحديثك و إعلامك بأحدث الرسائل والإشعارات حرصا منها على عدم تضييعك لشيء من جهة ومن جهة أخرى لمواصلة العمل السليم للتطبيقات دون أخطاء وهذه العمليات تعتبر جد ضرورية.

ومع ذلك ، إذا كنت ستجبر على قتل و إيقاف هذه العمليات ، فسيبدأ التطبيق المعني في تشغيله مرة أخرى على الفور . في النهاية ، ليس هناك نقطة لإيقاف عملية التطبيق لأنها سوف تبدأ مرة أخرى على أي حال. كل ما تفعله هو إجبار هاتفك على العمل بشكل أكبر لإعادة تشغيل العملية.
إذا كنت ترغب في التخلص من عمليات الخلفية ، لا تتعب نفسك في التجول في أسواق التطبيقات لإيجاد أحد منها يقضي حاجتك لأنه من الأفضل استخدام وضع توفير شحن البطارية المدمج في هاتفك"Battery Saver أو économie d'énergie بالفرنسية". يعمل وضع توفير شحن البطارية على تعطيل كل نوع  التطبيقات التي تعمل في الخلفية و يقتل معظم العمليات المخفية هذه مع منعها من إعادة التشغيل. 

2. من الواجب إزالة مفتاح "USB" في الوضع الآمن Ejecter



يجب النقر أولاً فوق الزر "إزالة USB بأمان" أو بالفرنسية "Éjecté" في شريط المهام ثم قم بإزالة USB فعليًا . وإلا ، فستتلف بياناتك أو لن تتم حفظ التغييرات.



طالما أنك لا تقرأ أو تكتب أو ترسل ملفات ، أو تعدل على بيانات ملف متواجد في مفتاح الـ USB ، فلا توجد مشكلة في إخراجها بدون رحمة أكرر لا رحمة في ذلك ، الآن عند النقر فوق زر "إزالة الجهاز بأمان" ،ما يقوم به نظام التشغيل فقط هو التأكد من عدم نقل أي بيانات من مفتاح الـ USB أو إليه  تفاديا لتوقف العملية أو خسارة بيانات ثم يتحقق أيضا من تطبيق جميع التغييرات.

لا يعد هذا التأكيد ضروريًا نظرًا لأن 0.5 ثانية هي أقصى تأخير يمكن أن يحدث قبل تطبيق أي تغييرات في USB بشكل صحيح. لذا إذا انتظرت 0.5 ثانية فقط بعد إجراء أي تغييرات ، فيمكنك إزالة محرك أقراص USB دون إلحاق أي ضرر ببياناتك.




حتى هذا التأخير لمدة 0.5 ثانية لا يحدث إلا عندما تقوم بتغيير إعدادات الكمبيوتر الخاص بك للحصول على أفضل أداء في Windows. بشكل افتراضي ، يتيح لك Windows إزالة USB فورًا عند نقل البيانات أو إجراء التغييرات. 

3. كلما كانت الرام أكبركانت سرعة الجهاز أكبر

كلما زادت ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ، زادت سرعة تشغيل الكمبيوتر.

لقد قضيت معظم حياتي كلها مع جهاز الكمبيوتر الخاص بي و أنا أسعى دائما  للحصول على رام إضافية لتسريعه من اجل تجربة إستحدام سلسة لا تعيقني في إجراء مهامي اليومية ، لقد مررنا كلنا بوقت رأينا فيه خرافات و خرافات و تلقينا معلومات كاذبة والكثير من ذلك أننا صدقناها و بتنا نعمل بها على أساس أنها صحيحة ، وعند إكتشاف الحقيقة نعرف أننا ضيعنا الكثير من وقتنا و صعبنا أمورنا أكثر. بالعودة إلى موضوع الرام فهي لا تعد أكثر من مساحة تخزين مؤقتة تحتوي على  برامجنا النشطة التي تعمل في الجهاز عند تشغيله .


لن تساعد زيادة إجمالي ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) إلا على فتح المزيد من البرامج في وقت واحد . زيادة حجم ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) مفيدة فقط عندما لا تستطيع كمية الذاكرة الحالية من ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك معالجة استخدام الكمبيوتر . على سبيل المثال ، لديك 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ولكنك عادةً تفتح عدة برامج تستولي على 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. في هذه الحالة ، سيكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك بطيئًا جدًا أو يتوقف عن العمل وتحرك الماوس بصعوبة بالغة .

لتسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يمكنك زيادة ذاكرة الوصول العشوائي إلى 4 جيجابايت وسيعمل كل شيء على نحو سلس . ومع ذلك ، حتى إذا قمت بزيادة ذاكرة الوصول العشوائي إلى 8 جيجابايت ، فإن زيادة السرعة ستبقى هي نفسها 4 جيجابايت.

إذا كنت مهتمًا بالسرعة ، فمن الأفضل ترقية RAM إلى نوع  أسرع و أحدث ، مثل DDR3 أو DDR4 أو بطبيعة الحال الأحدث بالنسبة للتي تملكها. توفر ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) سرعة معالجة أسرع ، لذا ستعمل البرامج التي تعمل في ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) على معالجة الأمور بشكل أسرع أيضًا.

4. برامج مكافحة الفيروسات "AntiVirus" تحمي من جميع الفيروسات

يمكن لبرامج مكافحة الفيروسات أن تهتم بكل أنواع الفيروسات وتحميك حتى من أحدث التهديدات. مجرد تثبيت مكافحة الفيروسات وأنت آمن.

تساعد برامج مكافحة الفيروسات في الحماية ضد الفيروسات والبرامج الضارة. ومع ذلك ، لا تستطيع جعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك مضادًا لجميع الفيروسات نعم هذه هي الحقيقة التي تدفع من أجلها عديد الدولارات لتثبيت هذه البرامج.

هناك نوعان من التهديدات الرئيسية التي لا تستطيع برامج مكافحة الفيروسات القضاء عليها بمفردها ، أي فيروس جديد على الإنترنت وفيروس قمت أنت بتوفير المجال له بالسماح له بالعمل في جهازك عن طريق إعدادات البرنامج . سيكون عليك اتخاذ الاحتياطات اللازمة بنفسك في هذه الحالات.

التهديدات الفيروسية الجديدة

عادة ، يكون برنامج مكافحة الفيروسات مبني على قاعدة بيانات ثابتة من التعليمات البرمجية تجاه البرامج الخبيثة المعروفة . إذا تم العثور على أي ملف أو تطبيق ضارمعروف ليس جديد، فإن برنامج الحماية من الفيروسات يوقفه مباشرة. ومع ذلك ، بالنسبة إلى العديد من الفيروسات الجديدة ، يجب أن تعرفها برامج مكافحة الفيروسات أولاً بتحديث قاعدة بياناتها يوميا من طرف القائمين على البرنامج ومن ثم يوقفه عن التأثير على جميع مستخدميها.


الآن يبقى السؤال ، "ماذا لو كنت أحد ضحايا الفيروس قبل التعرف عليه؟". على مدار التاريخ ، أصابت الفيروسات ملايين من أجهزة الكمبيوتر . ومع ذلك ، يجب أن تبقيك إجراءات أمان الإنترنت الأساسية في مأمن في معظم الحالات ، ولكن لا توجد حماية ضد الرصاص ضد فيروس جديد.
فيروس تم تثبيته عن طيب خاطر في جذر النظام

إذا كنت ترغب في تنزيل مواد مدفوعة بشكل غير قانوني مجانًا (سيل) ، فمن المحتمل ألا يحميك برنامج مكافحة الفيروسات . عادة ، يتم تحميل البرامج والملفات من هذه المصادر غير الموثوقة مع البرامج الضارة والفيروسات والحصول على تثبيت جنبا إلى جنب مع البرنامج الأصلي.

على الرغم من أن مكافحة الفيروسات ستتمكن من إنقاذك من العديد منها ، إلا أنه من الصعب التخلص من تلك الأقوى التي تسمح بتثبيتها في جذر نظام التشغيل .

علاوة على ذلك ، حتى إذا كان برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك يحذرك من برنامج خبيث ، قد لا تزال تأخذ المخاطر إذا كنت يائسا للبرنامج . سيتطلب منك التخلص من هذا الفيروس استعادة النظام أو حذفه من الوضع الآمن.قد يفرض عليك بعض حذف جميع بياناتك المحفوظة في العملية.


أفضل رهان هو الابتعاد عن مصادر غير موثوقة وتنزيل المحتوى بشكل قانوني من مصادر موثوقة.


5. الإشارة الكاملة للهاتف تعني أفضل خدمة شبكة


إذا كنت ترى إشارات كاملة على هاتفك المحمول ، فأنت تحصل على أفضل خدمة شبكة وسرعة نقل بيانات مثالية.
فضح الأسطورة

نرى في كثير من الأحيان إشارات كاملة على هاتفنا ، لكننا ما زلنا نحصل على سرعة إنترنت أبطأ وتلاحظ انقطاع المكالمات . لا تعني الإشارات الكاملة بالضرورة أنك تحصل على أفضل خدمة شبكة .

تظهر الإشارات على هاتفك قوة الإشارات التي تتلقاها من برج الخلية القريب. لا يمثل قوة الشبكة وسرعة نقل البيانات. إذا كان هناك عدد كبير من الأشخاص متصلين ببرج الخلية ، فمن المحتمل أن تواجه مشكلات الشبكة على الرغم من أن قوة إشارة الهاتف المحمول ممتلئة.

إذا واجهتك مشكلات في الشبكة بإشارات كاملة ، فيمكنك استخدام تطبيق مثل Open Signal لتحديد برج أقل ازدحامًا.

إرسال تعليق

comments (0)

أحدث أقدم