أفضل تطبيقات"GPS " خرائط دون أنترنت للآيفون و الأندرويد

تطبيق خرائط يعمل بدون انترنت : أفضل 5 تطبيقات اندرويد مجّانيّة

هناك العديد من تطبيقات الخرائظ الرائعة التي تساعدك على التنقّل عندما تكون متصّل بالأنترنت ! لكن ماذا لو احتجت الى تحديد مكانك دون الاتصال بالأنترنت ؟ 

اذا كنت تقود سيّارتك في منطقة الاتّصال بالأنترنت فيها ميّت، أو بصدد زيارة بلد جديد و اتصال البايانات فيها منعدم فانّه من الأكيد ستكون بحاجة الى الاستعانة الى تطبيق خرائط يعمل بدون أنترنت !
نظام التموضع العالمي (Global Positioning System) ويرمز له (GPS) هو نظام ملاحة عبر الأقمار الصناعية يقوم بتوفير معلومات عن الموقع والوقت في جميع الأحوال الجوية و في أي مكان

لذلك في هذه المقالة جمعنا لكم أفضل 5 تطبيقات اندرويد لسنة 2018 التي تستطيع الاستعانة بها دون الحاجة الى أن يكون هاتفك متّصل بالأنترنت !

Sygic GPS Navigation and Offline Maps :


Sygic هو التطبيق الأكثر تحميلا على متجر جوجل بلاي عندما يتعلّق الأمر بـ تطبيق خرائط يعمل بدون أنترنت، فالشراكة التي بينه وبين شركة TomTom تسمح بتوفير خرائط بلا أنترنت لأي بلد في العالم.

من بين الميزات الأخرى التي يوفّرها Sygic هو التحديث المجّاني لخرائطه، نظام ملاحة صوتي ينبّهك تلقائيا لأرخص مواقف السيّارات و محطّات الوقود القريبة بالاضافة الى توفير معلومات حول رادارت السرعة التي يمكن أن تعترضك.

التطبيق متوفّر بنسختين الأولى مجّانية و الثانية مدفوعة مع العلم أنّك تستطيع تجربة النسخة المدفوعة مجّانا لمدّة 7 أيّام.

Google Maps :

ما لا يعلمه الكثيرين أن تطبيق خرائط جوجل يوفّر هذه الميزة ! لكن لا تكون مفعّلة افتراضيا صديقي القارئ بل عليك بتحميل الخرائط الاقليميّة و حفظها على التطبيق من أجل الاستعانة بها عن الحاجة !

لتنزيل خريطة مدينة أو بلد، كل ما عليك فعله هو النقر على ‘ الثلاثة خطوط الأفقيّة’ الموجود في أعلى التطبيق على اليسار، ثم تتوجّه الى Offline Maps.

ستجد بعض الخرائط التي يقترحها عليك الجوجل تلقائيا بالاعتماد على مكان سكنك و المواقع التي تعوّدت على الذهاب اليها. أيضا تستطيع البحث يدويّا عن خريطة منطقة معيّنة (مثلا تفكّر في زيارتها) و القيام بتحمليها.

الخريطة التي تريد تحميلها لا يجب أن يتجاوز حجمها 2GB أي تقريبا مساحة قدرها 321*193 كم ! مع العلم أن تطبيق خرائط جوجل يقوم بحذف أي خريطة تجاوز على تحميلها 30 يوم دون الاتصال بالأنترنت !

OsmAnd :


هذا التطبيق أيضا من التطبيقات المشهورة في مجال الملاحة دون الحاجة الى الاتصال بالأنترنت لكنّه يدعم في نفس الوقت وضع GPS حين تكون متّصل بالأنترنت.

يحتوي OsmAnd على العديد من المزايا الرائعة منها : التوجيه الصوتي، اكتشاف طرق جديدة تلقائيا في حالة أخطئت في أحد المنعطفات. الى جانب دعمه المسّارات المخصّصة للدرّجات.

في بعض البلدان، يوفّرك التطبيق العديد من المعلومات بخصوص المكان الذي أنت بصدد زيارته، مثلا أوقات عمل المتاجر، طرق الدفع المقبولة … أنصحك بتجربته، فالتطبيق رائع لكن فعاليته تختلف من منطقة الى أخرى.

MAPS.ME :

يأخذ MAPS.ME منهجًا بسيطًا إلى حد ما في تقديم التنقل ولا يقدم سوى الميزات الأساسية.منها ميزة الخرائط بدون أنترنت هي موثوقة تمامًا وتسمح لك بتنزيل أي عدد من خرائط البلدان والمناطق مجانًا .

ويستخدم خريطة الشارع المفتوحة لجلب البيانات وتحديث التطبيق كما يتم تحديث البيانات يوميا.



بدون أنترنت تستطيع التمتّع بنظام توجيه ملاحي صوتي حتّى في حالة أخطأت الطريق فانّه يعمل تلقائيا على تحديد أسرع طريق جديد للوصل الى

كذلك يوفّر العديد من المعلومات الأخرى مثل المطاعم، أجهزة الصرّاف الآلي و أهم الأماكن السياحيّة في تلك المنطقة.


ان كنت متّصل بالأنترنت فانّك تستطيع مشاركة موقعك مباشرة مع أصدقائك و اضافة عناوين مرجعيّة على الخريطة و حتّى اجراء حجوزات فنادق مباشرة من التطبيق دون مغادرته ! هذه الميزات جعلته التطبيق المفضّل لعشّاق السفر.

فريق تطوير هذا التطبيق نشروا في وقت سابق ‘وعد’ أن التطبيق سيكون مجّاني للأبد !


HERE WeGo




تطبيق آخر يدعم خرائط GPS دون الحاجة الى الاتصال بالأنترنت، سهل الاستعمال و يدعم أكثر من 100 بلد !

من ميزات هذا التطبيق أنّه يزوّدك بالكثير من الملعومات بخصوص وسائل النقل العامة، أسعار كراء السيّارات الى جانب ذلك مواعيد وسائل النقل العامة مثل القطارات و الحافلات!


عند البحث عن مسار معيّن، فان التطبيق سيقارن تلقائيا وجهتك بين مختلف المسارات، مسارات المشاة، سيّارات الأجرى و وسائل النقل العام من أجل أن يمدّك بأسرع الطرق و أقلّها تكلفة بالنسبة لك.

CoPilot GPS


CoPilot هو واحد من أروع التطبيقات المخصصة للسائقين أو المسافرين و لإستكشاف الأماكن بشكل عام ، وجميع ميزاته متوفرة لمساعدة سائقي السيارات في القيادة المثلى . يسمح لك هذا التطبيق بتنزيل خريطة لمنطقة معينة أو بلد مع تفاصيل كاملة عن النقاط المهمة والملاحة الصوتية .

يحتوي على ميزة قوية لتخطيط المسار بالإضافة إلى ميزة "ActiveTraffic" التي تدير تنقلاتك تلقائيًا استنادًا إلى ظروف حركة المرور في الوقت الفعلي دون تدخل يدوي .

لسوء الحظ ، يتم قفل بعض ميزات برنامج CoPilot بعد نهاية إصدار تجريبي مجاني لمدة 7 أيام. لن تحصل إلا على الملاحة المجانية في وضع عدم الاتصال بالأنترنت لمنطقة واحدة . تتطلب بعض الميزات المتقدمة مثل ActiveTraffic أيضًا إجراء عملية شراء داخل التطبيق.



في الآخير كانت هذه أفضل تطبيقات GPS تعمل دون الحاجة الى الأنترنت و التي تستطيع الاستعانة بها خاصة ان كنت في منطقة الاتّصال فيها ميّت أو مسافر الى بلد آخر.



إرسال تعليق

comments (0)

أحدث أقدم