في بعض هواتف سامسونغ لايمكن حذف تطبيق الفايسبوك


في بعض هواتف "Samsung" الذكية ، لا يمكن حذف تطبيق Facebook


يبذل المصنعون جهودًا كبيرة للحد من التطبيقات التي لا يمكن إزالتها على هواتفهم الذكية فبعض الهواتف توفر تطبيقات تأتي مع نظام "الأندرويد" و ليست هامة للمستخدم لكن الشركة المصنعة للهاتف ترى أنها مهمة للمستخدم على غرار تطبيقات التواصل الإجتماعي و منها فايسبوك . لكنه لاحظ العديد من مستخدمي بعض طرازات سامسونج ، أن تطبيق فايسبوك لا يمكن حذفه إطلاقا مهما حاولت .

إذا كنت تملك هذا الطراز الذكي من سامسونج أو ذاك ، فلا ربما أنك لاحظت هذا. وفقًا لتقرير صادر عن Bloomberg ، أشارت إلى أنه يعاني العديد من مستخدمي الهواتف الذكية من نوع سامسونغ من مشكل إستحالة إلغاء تثبيت التطبيق.

من المستحيل  حذف Facebook على بعض هواتف Samsung


هذا ليس خللا في الهاتف أو مشكلا خارج السيطرة .فالخيار الوحيد المتاح لهؤلاء المستخدمين هو تعطيل التطبيق فقط. و و فقا للعديد من المستخدمين أكد غالبيتهم أنه مندهش لمعرفة أنه إذا كنت تريد التخلص تماما من الفيسبوك لك الخيار فقط بتعطيله مؤقتا ، لأن اللتطبيق دائم على هواتفهم . هذا يجعلهم يطرحون العديد من الأسئلة. هل ما زال بإمكان فايسبوك الوصول إلى بياناتهم ، موقعهم وماذا يفعلون أيضًا؟ كمستخدمين أكدوا أنهم أحرار في تحديد ما نريد إستعماله في أجهزتنا .

لقد أكدت Facebook حول هذا الوضع  أن إلغاء تعطيل الفايسبوك بالضغط على"Disable أو Désactiver بالفرنسية" هو نفسه تمامًا مثل الحذف ، بمعنى أنه لم يعد يجمع أي بيانات ولا يترصد بالمستخدم لأن التطبيق متوقف حسب ما تقوله إدارة فايسبوك. قامت الباحثة "جين مانشون وونغ" بمشاركة معلومات إضافية : إذ أكدت أن هناك مكان محجوز بالفعل لتطبيق Facebook عند تصنيعها.

لغز إضافي حول فيس بوك؟

إذن  اجابة Facebook صحيحة تمامًا. فعندما يتم تعطيل التطبيق ، يعود كل شيئ إلى الوضع العادي. أين يبقى المكان محجوز فقط على الجهاز ترقبا لإعادة تنشيط التطبيق بالضغط على "Enable أو Activer بالفرنسية" ، و هذا تماما نفسه عند إلغاء تثبيت (حذف) برنامج ما على جهاز الكمبيوتر الخاص بك و يظل مجلد التثبيت فارغ  ولكنه موجود دائمًا.

بمعنى أو بآخر، من المطمئن أن تكون لديك هذه التفاصيل ولكن لا يزال هناك أي تفسير مقنع على وجه التحديد لكون أنه من المستحيل إزالة كل آثار الفيسبوك على هذه الأجهزة.



إرسال تعليق

comments (0)

أحدث أقدم