حذار برنامج يسرق 1000 يورو من الباي بال



هذا هو علي الأرجح ليس الوقت المناسب لاستخدام حسابك PayPal  على الأوندرويد. في الواقع ، هناك حاليا برمجيات خبيثة و ضارة يمكن أن تسرق من محفظتك على"PayPal". يتم إخفاء حصان طروادة أو مايسمى بـ "Trojan"  في تطبيق أوندرويد لتحسين البطارية.
وهم خبراء من شركه ESET الأمنية هم من قاموا بإكتشاف الثغرة أو الفيروس. نجد علي الهواتف الذكية بنظام الأوندرويد البرمجيات الخبيثة التي تأخذ بشكل أكثر و تحديدا إلى حسابات باي بال.لذا عليك ان تكون حذرا أخي الكريم و بشكل خاص تحميل التطبيقات غير الموثوقة لأن حصان طروادة "Trojan" يعمل على نهب المال من حسابات مستخدمي خدمة الدفع ، متجاوزا نظام الأمن الخاص بباي بال.

تم العثور علي حصان طروادة في تطبيق لتحسين مردود البطارية. ومن الواضح ان النظام الذي وضعه القراصنة هو خفي إلى حد ما. في وقت الإطلاق ، يظهر طلب للحصول علي ترخيص الوصول إلى النظام.

هذا هو الذي يسمح بتصوير شاشة الهاتف و التفاعل مع نظام التشغيل بالإندماج معه. و البداية السيئة تكون عند إعادة تشغيل الهاتف ، فيغلق التطبيق دون ان تدرك اي شيء ،ليقوم بعمله الخبيث دون درايتك التامة.

إذا تم تشغيل تطبيق باي بال من هاتف أندرويد ، فإن البرنامج المخادع  و الضار يعرض عليك إشعار مضلل يطلب منك تشغيل الـ "PayPal". و تتم عملية النهب بنجاح إن أنت قررت الدخول إلى حسابك ، فيقوم من تلقاء نفسه بإرسال المال إلى بريد إلكتروني.

أما بالنسبة للمبلغ فهو  بشكل افتراضي  1000 وحدة هنا تستغرب مذا يعني ذلك ، ببساطة  1000 وحدة من العملة الإفتراضية لصاحب الحساب ، اي 1000 يورو ، 1000 دولار ، الخ. لكن الأخبار سيئة حيث أشار الباحثون في "ESET" أن عملية القرصنة سريعة للغاية ،حيث لا تستغرق أكثر خمس ثوان.

يجد المستخدم دون حيلة أمام إيقاف هذه العملية  ، ويجد نفسه عاجزا عن فعل أي شيء و بذلك تكون الأموال خرجت من حسابه دون رجعة.
 للحد من هذه المشكلة ، فانه من المستحسن عدم الذهاب لتصفح  التطبيقات التي تتواجد في متاجر مشابهة  لمتجر جوجل بلاي ،  ليست كلها مفخخة و غير آمنة لكن إن إعتدت إستعمال متاجر غير جوجل للتطبيقات فحتما ستقع يوما في الفخ و تحمل تتطبيقات مفخخة تهدد خصوصياتك.

يرجى أن تكون علي علم أخي الكريم  بأنه حتى لو لم يكن لديك حساب باي بال ، أنت غير محمي لان البرامج الضارة تسرق ّأشياء عديدة ولا تضع أهداف معينة ، قائمة إتصالاتك ، صورك ....  ، وجوجل ، الـ "WhatsApp" ، فايبر ، سكايب ، ومعلوماتك المصرفية من البنوك ، كما تعترض و ترسل الرسائل القصيرة دون علمك.

إرسال تعليق

comments (0)

أحدث أقدم