Z5 Pro أول هاتف بـ 12 جيجا من الرام

تقدم شركة صينية معروفة هاتف ذكي مع أكبر كمية من ذاكرة الوصول العشوائي "الرام RAM" حتى الآن.


السباق من أجل ذاكرة الوصول العشوائي هو على أشده في وقتنا هذا، وأصبحت الهواتف تسير على خطى الحواسيب "أجهزة الكومبيوتر" فبات بإمكاننا أن نقول عن أنها حواسيب تتسع للجيب ، فمصنعوا الهواتف حاليا يراجعون منتوجاتهم بإستمرار من أجل تطويرها وذلك بتوفير معالجات قوية عن سابقتها، وشاشات أكبر  ، و كاميرات أفضل دقة ، وهكذا. كما يفعلون الشيء نفسه مع الذاكرة سواءا التخزينية أو العشوائية "RAM" ، بالتالي لم يعد من غير المألوف رؤية هواتف ذات 4 أو 6 أو حتى 8 جيغابايت من الرام . بعض الشركات المصنعة ، مثل "OnePlus" أو "XIAOMI" ، على سبيل المثال ، قدمت أجهزة بـ 10 جيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي "الرام" هذا العام ، لكنه تم تحطيم هذا الرقم القياسي من طرف لينوفو الصينية التي قدمت للتو أول هاتف ذكي في العالم مزود بـ 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، و هو الهاتف الذي سيأتي بإسم "Z5 Pro " أو"Z5 Pro GT" و سيصل الجهاز إلى السوق الصينية عام 2019.



 سوف يتم تدعيم لينوفو "Z5 برو" بمعالج قوي هو "Snapdragon 855"  و ذاكرة داخلية تبلغ 512 جيجابايت. و سيصل سعره إلى  حدود 650 يورو. سيتم إطلاق هذا الهاتف بنسختين أخريين. الأولى بـ 6 جيجابايت من الرام  و 128 جيجابايت من مساحة التخزين ، سعرها ما يقارب 400 يورو. والثانية سيكون سعرها معقولا أكثر لكنه لم يتم الإفصاح عنه في الوقت الراهن، إذ ستأتي بـ 6 جيغابايت من الرام و 64 جيغابايت من الذاكرة الداخلية .

 مواصفات لينوفو Z5 برو

 إن Z5 برو لن يدمج معه النوتش"Notch" على الشاشة ، بالنسبة للواجهة الأمامية سيتم استخدام سطح شاشة منزلق .



إضافة إلى جهاز استشعار و كاميراتين بدقة  16و24 ميجابكسل في الخلف أما في الأمام سيدعم بإثنتين أيضا للسيلفي بدقة  16و8 ميجابكسل و مستشعر حراري بـ 8 ميجابكسل.


تتضمن مميزات "لينوفو Z5 برو" شاشة سامسونج OLED بقياس 6.39 بوصة ، وبطارية 3350 ميلي أمبير ، ومستشعر بصمات ، ومنفذ USB-C ، ودعم شريحتي إتصال، و طبعا Bluetooth 5.0 و الواي فاي "Wi-fi".
و سيأتي الهاتف بنظام تشغيل اندرويد Android 9.0 .


في الختام يمكن القول أن الشركات الصينية لا تعرف المستحيل فبكثرتها تقدم أشياء رائعة في المجال التقني والتكنولوجيا فهاتف "لينوفو Z5 برو" حطم رقما قياسيا لكن من المؤكد أنه سيتم الرد عليه في أقرب الأوقات من شركات صينية أخرى لذا ترقبوا جديد عالم الهواتف على موقعنا نقطة بنقطة .

فيديو لعملية فتح علبة الهاتف




إرسال تعليق

comments (0)

أحدث أقدم