Apple تعمل على هاتف من الزجاج بشاشات في كل الجوانب 😨

 تحصلت Apple على براءة اختراع لهاتف iPhone زجاجي بالكامل مع شاشات من جميع الجوانب

قد تكشف شركة آبل النقاب عن جهاز iPhone جديد لم يسبق له مثيل ، لأنه يتكون من كتلة واحدة من الزجاج. وهذا ما تخبرنا به براءة الاختراع التي تحصلت عليها الشركة .



براءة اختراع جديدة من العملاق الأمريكي بتاريخ 16 نوفمبر 2021 تكشف عن تصميمات لمنتجات آبل الزجاجية بالكامل ، بما في ذلك iPhone و Apple Watch و Mac Pro. 

الـ iPhone الزجاجي يوفر حوافًا زجاجية من جميع الجوانب ، فقد تمتد الشاشة أيضًا على الحواف ، وحتى على الجزء الخلفي من الهاتف الذكي. سيسمح هذا بالحذف الكلي للأزرار التي تعودنا عليها في هواتف شركة  APPLE ، واستبدالها بأزرار افتراضية. ففي حال طبقت الفكرة يمكن القول أنها قفزة نوعية و تغيير ثوري قادم في عالم الهواتف الذكبة  


براءة الاختراع هذه فريدة من نوعها هذه المرة، حيث أن الشركة اقترحت نموذج هاتف من الزجاج بالكامل ، أين يلتف هذا الأخير على الهاتف بأكمله ما يعني عدم و جود أي إطار معدني حول الهاتف أو على جوانبه ، إذ يمكن وصفه بهاتف إلكتروني داخل علبة زجاجية.


 فالسؤال المطروح هنا هل كل شاشات الهاتف ستكون قابلة للعمل عند اللمس أم أن أغلبها و خاصة التي على الحواف ستكون للعرض فقط، صور المخطط الهندسي للهاتف تكشف أن الهاتف سيأتي بشاشة أمامية عليها الواجهة التقليدية لهواتف آيفون و في الخلفية نجد إشعار استقبال المكالمات ما يوحي إلى أنها قابلة للمس.


من المؤكد أنه لن تظهر في القريب العاجل أفكار مثل هاتف iPhone الزجاجي في السوق مع كون التصميم أكثر تصوريًا في من كونه قريب من كونه واقعي.

ومع ذلك ، فإن حقيقة تقديم مثل هذه البراءات تعطي نظرة ثاقبة حول الطريق التي تفكر الشركة في سلوكها نحو تقديم ما هو جديد و عصري و أكثر تطورا لسوق الهواتف و الأجهزة الإلكترونية في ظل التنافس الكبير الذي تشهده السوق.

 ستتجه Apple بالتأكيد في هذا الاتجاه يوما ما ، فالسؤال المطروح هو متى وإلى أي مدى ...

المصدر: Patentlyapple

إرسال تعليق

comments (0)

أحدث أقدم