شاومي 12: السعر ، المواصفات ، تاريخ الإطلاق ... و كل ما تريد معرفته عن الهاتف

تمتلك Samsung سلسلة Galaxy S، بينما تمتلك Apple سلسلة iPhone. من جهة أخرى ، شركة Xiaomi تملك سلسلة Xiaomi Mi ، قبل أن تقوم بحذف الـ"Mi" في أغسطس أوت الماضي. 

خليفة هاتف شاومي Mi 11 ، إذن هو Xiaomi 12 الرائد التالي و سيكون أحدث هواتف الشركة الصينية في فئة الـ flagship. و المتوقع صدوره نهاية العام الجاري في الصين. إذن كيف سيكون الهاتف من حيث التصميم و المواصفات والأداء وعمر البطارية و الكاميرا ؟ أشياء سنعرفها بعد تقييم التسريبات والشائعات التي تدور حول الهاتف مؤخرا.



قبل الدخول في صلب الموضوع، نقدم لك جولة سريعة حول التسريبات والشائعات على مدار الأشهر القليلة الماضية للحصول على فكرة أولية على هذا الهاتف.

أي تصميم اختارته الشركة لهاتف Xiaomi 12 :

ربما يكون هذا أحد أكبر أسرار Xiaomi المحفوظة حتى الآن. أين لا يزال تصميم Xiaomi 12 لغزًا يصعب الكشف عنه. الشيء الوحيد الذي يمكن الحديث عنه هو ما تم نشره على تويتر من طرف المسرب Mukul Sharma، الذي نشر صورة جهاز في غطاء بلاستيكي، ما جعل من الصعب للغاية تمييز شكل الهاتف و تصميمه، لكن يتوقع أن يكون التصميم مشابها لتصميم هاتف Xiaomi Mi 11، إلا إن قررت الشركة هذه المرة إضافاة تغيرات كبيرة تغير من شكل الهاتف الجديد و تصميمه.



الشاشة :

بالنسبة للشاشة ، من المتوقع أن تستخدم Xiaomi نفس الشاشة الموجودة في Mi 11.، التي تبلغ مساحتها 6.81 إنش، مع تقنية عرض AMOLED ، وجودة WQHD + (3200 × 1440) ومعدل تحديث 120 هرتز.

المعالج :

من المحتمل أن تكشف الشركة المصنعة الصينية النقاب عن هاتفها الجديد Xiaomi 12 في ديسمبر 2021. ففي  ديسمبر الماضي كشفت Xiaomi النقاب عن هاتف Mi 11، و ذلك مباشرة بعد إطلاق كوالكوم لمعالجها Snapdragon 888 . نفس القصة هذا العام: ستعلن Xiaomi عن الهاتف الذكي مباشرة بعد إطلاق Snapdragon 898 ، والذي سيعقد في 30 نوفمبر القادم. لذلك سيتم تحديد موعد إطلاق Xiaomi 12 في أوائل ديسمبر.

باقي المواصفات :

لم يتم كشف أي معلومات حتى الآن حول سعة بطارية Xiaomi 12. من ناحية أخرى ، علما أن 11T Pro جاء بـ 120 وات.

أما بالنسبة للكاميرا فالمعلومات شحيحة. ما يمكننا تأكيده هو أن Xiaomi تعمل على خوارزمياتها لتحسين معالجة اللقطات. لذلك يمكن لذا من المتوقع رؤية تحسن على مستوى الكاميرا في الإصدار القادم للشركة.

بالنسبة لواجهة، هاتف Xiaomi 12 سيكون بواجهة MIUI 12.5 القائمة على Android 11 بنسبة كبيرة. نظرا إلى أن من المفترض MIUI 13 مع Android 12 ستكشف عنه الشركة في وقت لاحق من عام 2022، ليكون بذلك Xiaomi 12 أول المرشحين للاستفادة من هذا التحديث في أقرب وقت ممكن.







إرسال تعليق

comments (0)

أحدث أقدم