أنتل تكشف عن معالجات الجيل التاسع Intel Core i9 التي تصل سرعتها إلى 5 جيجاهرتز في الكمبيوتر المحمول

الجيل التاسع من Intel Intel i9 سيضع ما يصل إلى 5 جيجا هرتز في الكمبيوتر المحمول 



تقوم Intel بتحديث المعالجات الخاصة بها بانتظام لتظل في سباق المنافسة مع باقي الشركات المختصة في هذا المجال و أبرزها AMD بمعالجات رايزن Ryzen. تكشف الشركة الأمريكية عن تفاصيل الجيل التاسع من معالجات Intel Core .

من خلال رقائق أو شرائح Coffee Lake Refresh الجديدة ، التي لا تزال بتقنية الـ 14nm ، و تستهدف Intel أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتطورة. وقد يكون هذا جيدًا ، كما يقول البعض ، وتعود آخر تحديثات MacBook Pro إلى الصيف الماضي.

Intel بكل التفاصيل عن الجيل التاسع من معالجات Intel Core

أقوى شريحة هي Core i9-9980HK الذي يأتي بـ 8 أنوية و 16 threads، بتردد يصل إلى 5 جيجا هرتز في وضع التيربو و بتردد في الوضع العادي قدره 2.4 جيجا هرتز . حاليًا ، في MacBook Pro ، الحد الأقصى هو 6 أنوية 12 threads و 4.8 جيجاهيرتز لأقصى حد .

لاحظ أن Intel Core i7-9850H معروض على أنه فيركلوكابل جزئيًا ويمكن أن يكسب 400 ميجاهرتز إضافية مما يدفعه إلى معدل 5 جيجاهرتز في وضع Turbo ... إذا سمحت الشركة المصنعة بذلك
تدعم هذه السلسلة الجديدة من معالجات السلسلة H من الجيل الرابع من Intel Core الحواسيب المحمولة التي تدعم (WiFi 6 (802.11ax وذاكرة Intel Optane المستمرة ، في حين أن التجميعات الضخمة على سبيل المثال أقوى كمبيوترات الجايمر (PC Gamer) فيمكن أن تصل إلى ذاكرة وصول عشوائي  DDR4 تصل سعتها إلى 128 جيجابايت.

ما تعزز بجدية أجهزة الكمبيوتر المحمولة

لا ترى إنتل أن معالجاتها لأجهزة الكمبيوتر المحمولة فقط. بل إن أجهزة كمبيوتر سطح المكتب مؤهلة أيضًا لشرائحها الجديدة ، بدآ من Core i3 إلى Core i9. لا توجد تغييرات كبيرة هنا مقارنة بالجيل السابق: يظل عدد الأنوية على حاله ، فقط زيادة في الترددات أو السرعة.

فيما يتعلق بأجهزة Apple ، قامت الشركة بتجديد تقريبًا جميع أجهزة iMac الخاصة بها ، ولا ينتظر دمج هذه الرقائق في 
المستقبل القريب.

إرسال تعليق

comments (0)

أحدث أقدم