هذا التطبيق المتواجد في كل الهواتف هو سبب نفاذ البطارية بسرعة



إذا فشلت بطارية هاتفك في الاحتفاظ بطاقتها لمدة تكفي من الصباح حتى المساء، فربما تكون لديك إشكالية في جهازك، إلا أن لحسن الحظ فإنه في أكثرية الحالات يمكن مداواتها بحل لين لكنه "مسبب للألم" طفيفا، حيث قد تضطر إلى حذف واحد من تطبيقاتك المفضلة أو التبطل عن استعماله.
يبقى مجموعة من التطبيقات التي تعتبر مستنزفة بشكل كبير لبطارية جهازك، فأي تنفيذ يحمّل مقاطع المقطع المرئي تلقائيا -مثل فيسبوك وتويتر- سيستنزف بطاريتك بصورة أسرع. والشيء نفسه ينطبق على تطبيقات تتصفحها بكثرة كل يوم مثل إنستغرام، فكلما استخدمت تطبيقات محددة بصورة أكثر استنزفت بطارية هاتفك على نحو أسرع.


وربما تكون قد لاحظت أنه لو كان استنزاف البطارية إشكالية تجابهها بشكل فعلي منذ مرحلة، فإن فيسبوك وماسنجر وغيرهما من تطبيقات الاتصال الاجتماعي الأخرى المنتشرة هي الداعِي في هذا.

التطبيق المذنب
إلا أن الذي على الارجح لم تكن تتوقعه أن تنفيذ "خرائط غوغل" أو "خرائط آبل" الذي يعد مفيدا إلى أقصى درجة، يُعد أيضاً حاد الاستنزاف لطاقة البطارية.
+
وربما يجد عديد من الناس صعوبة في التنازل عن واحد من هذين التطبيقين، لكنهما سيستنزفان بطاريتك بشكل سريع لا تصدق. فإذا كنت تستخدم أحدهما في سيارتك خلال بلغ الهاتف بالشاحن فقد لا يمثل ذلك إشكالية لك، إلا أن بمجرد فصل الشاحن ستلاحظ فقدانا سريعا لطاقة البطارية نحو تشغيل أي منهما.

واختيار الأسوأ بينهما لحذفه يُعد أمرا تفضيليا في الغالب، إلا أن استنادا لمستخدمي موقع "ريديت" فإن تنفيذ "خرائط غوغل" عادة أكثر دقة بمرات من "خرائط آبل"، لكنه يستنزف البطارية على نحو أسرع.


ووفقا لمكان "ذي فيرج" فإن الملام نتيجة لـ نفاد طاقة البطارية بشكل سريع هو نسق تحديد المواقع الدولي (جي.بي.أس)، إلا أن طبيعة عمل هذه التطبيقات هي المذنبة بشكل فعلي.

فعادة عندما ترغب في علم اتجاه موقع محدد من تنفيذ الخرائط تكون الشاشة شغالة، ولذا يكون تنفيذ "خرائط غوغل" أو "خرائط آبل" قادرا على استنفاد بطاريتك بشكل ملحوظ، لأنه يحتاج أن تكون شريحة "جي.بي.أس" وشاشة الهاتف وبيانات الشبكات الخلوية كلها قيد الشغل بهدف تنزيل الخرائط ومعلومات حركة المرور.

ورغم كل هذا، فقد تصر على أنك لا يمكنها الاستغناء عن تنفيذ الخرائط في جهازك ووفقا لذلك لا ترغب في حذفه، والخبر السار هنا أنه تَستطيع الاحتفاظ به واستخدامه، ولكن عليك تنزيل الخرائط أولا من أجل استعمالها في وضع عدم التواصل (offline) لحماية وحفظ طاقة البطارية.


إرسال تعليق

comments (0)

أحدث أقدم