لعبة "Apex Legends" التي تفوقت على فورتنايت في 72 ساعة




تستمر لعبة "أبيكس ليجند" "Apex Legends" كسر الأرقام القياسية وتعلن ذاتها منافسا كبيرا للعبة فورتنايت المشهورة بوصولها إلى عشرة ملايين لاعب أثناء 72 ساعة لاغير، فقد استغرقت فورتنايت اللعبة الأكثر شعبية على هذا الكوكب أسبوعين للوصول إلى الإنجاز ذاته الذي حطمته اللعبة الجديدة في وقت قياسي.

وتستند لعبة المعارك و القتال و الحروب "أبيكس ليجند" إلى اللعبة الأصلية "تيتان فال" من المطور ريسباون والناشر "إي أي"، وتم إنتاج اللعبة كنسخة تجريبية بلا مقابل الأسبوع الزمن الفائت، وبلغت إلى مليون لاعب عقب ثماني ساعات من إطلاقها و2.5 مليون عقب يوم واحد.

وتحدث فينس زامبيلا -من المؤسسة المطورة ريسباون- إنه إضافة إلى الوصول لذلك العدد القياسي يبقى لدينا في الوقت الحاليّ أكثر من  مليون متنافس يتبارون في الوقت ذاته، كما أن اللعبة في الوقت الحاليّ الأكثر شعبية على موقع تويتش لفيديو الألعاب بأكثر من 270 ألف رؤية.

وتقوم اللعبة على قالب لعبة رويال رامبل، حيث يجد ستون 60 لاعبا أنفسهم في جزيرة تتقلص بإستمرار ليتجمع اللاعبون بتدرج في رقعة واحدة، ويجب عليهم البحث عن أسلحة و القتال فيما بينهم حتى الرمق الأخير ليبقى الفريق الفائز في الأخير و هذا هو الأساس الذي بنيت عليه اللعبة تقريبا بنفس قواعد لعبتين فورتنايت و بابجي الشهيرتين.


وقد وضعت ريسباون لمستها المخصصة بإنشائها شخصيات متميزة للمقاتلين، إضافة إلى التركيز على الشغل الجماعي بواسطة تكوين فرق من ثلاثة مقاتلين يكافؤون في وضعية الشغل كفريق.

كل تلك التطويرات جعلت النقاد يشيدون باللعبة، كما جعلت عدد اللاعبين في ارتفاع مستخدمي النسخة التجريبية.

ولا يعلم عقب عدد اللاعبين الذين تحولوا إلى النسخة المدفوعة التي يستطيعون بواسطتها تغيير مقاتليهم وارتفاع قوتهم.



وتخطط ريسباون لإدخال بطاقات فورتنايت ومزيد من المحتوى لتحقيق مداخيل عالية من اللعبة، والاستفادة من الزخم الذي حصلت عليه وإمداد اللعبة بالتحديثات المتواصلة لتحقيق التوفيق وكسر رقم فورتنايت العام الزمن الفائت، فقد أحرزت فورتنايت العام الزمن الفائت 2.4 مليار دولار، وهو أضخم مردود سنوي في تاريخ ألعاب المقطع المرئي.


إرسال تعليق

comments (0)

أحدث أقدم