خطأ من موظف هواوي في تويتر يعصف بالشركة




فقام الموظفين بالولوج إلى موقع تويتر في حساب الشركة و نشروا تغريدة جميلة يهنئون المتابعين من خلالها بالسنة الميلادية الجديدة عام 2019 ، و لكن الخطأ الذي إرتكبه الموظفين أنهم قاموا بنشر التغريدة عبر إستعمال هاتف آيفون .

طبعا قد يبدوا لك الأمر عادي و لا مشكلة فيه ، لكن دعني أخبر أن هذا التصرف تسبب بخسائر و ضرر لشركة هواوي بشكل غير متوقع ، حيث أن موقع تويتر كما نعلم حين تقوم بنشر تغريدة من هاتف معين فإنه عادة يقوم بإظهار نوعية الجهاز الذي تم مشاركة التغريدة من خلاله .

بالتالي ما حدث هو أن المتابعين لشركة هواوي تفاجئوا حين شاهدوا بأنه تم نشر تغريدة من طرف شركة هواوي عبر إستعمال هاتف آيفون ، هذا يعني بالنسبة للمستخدمين أن شركة هواوي لا تثق في هواتفها و أن الآيفون أفضل منها بدليل إستعمالهم إياه .

في هذه الفترة من التوتر الشديد بين الصين والولايات المتحدة ، لم يأخذ نائب رئيس شركة هواوي "Chen Lifang" القضية على محمل الجد، ولكن بعد تصريحات رصدتها رويترز في الثالث من يناير"جانفي" قال إن الحادث تسبب في "ضرر لصورة هواوي التجارية. الخطأ يكشف عن فشل في إجراءات السيطرة ،" يضيف. ونتيجة لذلك ، فإن اثنين من الموظفين في شركة Huawei ، قد تم أجري تخفيض في راتبهما بمقدار 5000 يوان أو 649 يورو. كما سيعاني مدير التسويق الرقمي للشركة الصينية من تجميد مكافآته لسنة واحدة.

فتخيل معي أن تقوم بإستعمال منتج منافسيك في إستعمالاتك اليومية بدلا من إستخدام منتجك أنت و الذي يقدم نفس الخدمة ، ماذا يعني هذا برأيك ؟

خسائر فادحة بدأت بإنهيار صورة شركة هواوي في نظر متابعيها على تويتر ، و رغم أن الشركة حذفت التغريدة بشكل سريع إلا أنها رغم ذلك إنتشرت بسرعة البرق في الأوساط التقنية و على مواقع التواصل الإجتماعي التي إتخذت تصرف هواوي موضعا للسخرية هذه الأيام .

شهد موظفان من المجموعة الصينية هواوي خفض راتبهيما بسبب تغريدة مرسلة من جهاز iPhone. خاصة كون العلامة    الأمريكية تتعرض لحملات شديدة من الشركات الصينية التي تصر على دعم و شراء العلامات التجارية الوطنية و دعمها في السوق الدولية.







 "تم الإرسال عبر تويتر على الآيفون" هذه الجملة الصغيرة و البسيطة تسببت في الكثير من المتاعب لبعض موظفي العلامة التجارية الصينية هواوي. في الـ 31 من ديسمبر الماضي و في نهاية المساء ، قام الحساب الرسمي لشركة "Huawei Technologies" بالتغريد برسالة "سنة سعيدة" وذلك عن طريق هاتف "iPhone" تابع لأحد موظفيها. تمت إزالة المشاركة بسرعة ولكن بعض لقطات الشاشة"Screenshot" كانت كافية للكشف عن هذا الخطأ الكبير.

تعبتر شركة هواوي من بين الشركات العالمية المصنعة لللهواتف الذكية ، و هي في صراع دائم مع كبرى الشركات المصنعة للهواتف سواءا سامسونج أو شركة آبل المصنعة لهواتف آيفون ، و لكن هواوي تلقت صفعة قوية في الأيام الأخيرة من عام 2018 بعد خطأ فادح إرتكبه إثنين من الموظفين في الشركة و هو ما سوف نتعرف على تفاصيله في هذا الموضوع . 

القصة بدأت من في رأس السنة الخاص ب 2018 و بداية 2019 ، حيث أن الموظفين المسؤولون عن منصات مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بشركة هواوي قرروا أن يقوموا بتهنئة متابعي و محبي شركة هواوي بمناسبة رأس السنة الميلادية و يتمنوا لهم عاما سعيدا . 


إرسال تعليق

comments (0)

أحدث أقدم